إعلان

الأوقاف تعلن افتتاح أكاديمية تدريب الأئمة من مصر والعالم مطلع يناير

07:39 م الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أعلنت وزارة الأوقاف عن افتتاح أكاديمية الأوقاف لتدريب الأئمة وإعداد المدربين من مصر ومختلف الدول مطلع يناير المقبل وتهدف إلى التدريب النوعي المستمر لرفع المستوى المهني والثقافي للأئمة حتى يتمكنوا من أداء رسالتهم على الوجه الأكمل وذلك تزامنًا مع تطبيق حافز تحسين دخل الأئمة بواقع 1000 جنيه شهريًا لكل إمام بداية من يناير 2016.

وأعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة في تصريح له اليوم أن الوزارة تهدف من خلال هذه الأكاديمية إلى استعادة مصر لريادتها في تدريب الأئمة والخطباء من مختلف دول العالم وكذلك إعداد مدربين من أبناء هذه الدول, حيث تلقت الوزارة عددًا كثيرًا من الطلبات في هذا الشأن من كثير من دول العالم.

وأضاف الوزير أن التدريب بالأكاديمية سيقوم على نظام البرامج والساعات التدريبية, وينقسم إلى عدة برامج الأول التدريب المهني والثاني الثقافي والثالث التدريب على استخدام التقنيات الحديثة في التواصل و الرابع لاعداد الموفدين و الخامس لاعداد إعداد المدربين.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن الأكاديمية ستعتمد أساليب متطورة ومتعددة في التدريب منها التدريب التفاعلي من خلال المحاضرات والمناقشات ومنها التدريب عن بعد ومنها التدريب الميداني كما ستقوم الأكاديمية بتوفير منح تدريبية و متبادلة وبخاصة في مجال دراسة اللغات الأجنبية وستشرف على إدارتها الإدارة العامة للتدريب بديوان عام الوزارة مع مجلس إدارة علمي متخصص برئاسة وزير الأوقاف, استشعارًا لأهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به هذه الأكاديمية في تطوير أداء مستوى الأئمة وإعداد المدربين في هذا المجال.

كما سيتم منح المتدربين إفادة معتمدة من رئيس القطاع الديني بوزارة الوقاف عقب اجتياز المتدرب لكل برنامج, وشهادة تأهيلية عقب اجتيازه لجميع البرامج, وسيقوم المجلس العلمي المتخصص بتحديد الساعات التدريبية لكل برنامج والمادة التدريبية واختيار الأساتذة والمدربين, والإشراف على اختبارات المتدربين واعتماد النتائج.

ويتضمن النظام التدريبي الذي تهدف إليه الأكاديمية حوافز للمتدربين حيث يكون اجتياز البرامج والدورات التدريبية أحد أهم العناصر المعتبرة عند الترقية أو السفر أو تولي العمل القيادي أو الترشح للمؤتمرات الدولية أو البرامج الإعلامية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان