إعلان

إعصار نادر يضرب اليمن.. والأرصاد توضح امكانية تأثيره على مصر

02:23 م الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

اعصار اليمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- باسل محمود ووكالات:

علقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، على وصول إعصار تصاحبه رياح عاتية الى اليابسة، اليوم الثلاثاء عند الساحل اليمني في بحر العرب وأغرق مدينة المكلا خامس كبرى المدن اليمنية مما دفع الاف السكان الى الفرار والبحث عن ملاذ، قائلة :" إن مصر لن تتأثر بهذه الأعاصير".

جاء ذلك رداً على سؤال أحد رواد موقع "فيسبوك" على الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد.

Capture100

ونقلت وكالة "رويترز"، إن الإعصار هو أشد إعصار يجتاح البلاد منذ عشرات السنين، وأعاق الفقر والحرب الأهلية الدائرة في اليمن قدرة البلاد على التعامل مع الإعصار.

ولم ترد تقارير أولية عن وقوع اصابات.

وتواكب ذلك مع اعلان الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، بتزايد كميات سقوط الأمطار، اليوم الثلاثاء، على أغلب الأنحاء تكون غزيرة على الأسكندرية ومطروح وشمال وجنوب سيناء ومتوسطة على القاهرة والوجه البحري قد تمتد لشمال الصعيد.

وأشارت إلى أن ذروة هذه الموجة من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية غداً الأربعاء، حيث تسقط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية وسيناء والقاهرة والوجه البحري حتى محافظات الصعيد وعلى محافظات سيناء تصل لحد السيول هناك، وعلى مدن ومحافظات القناة

يصاحب ذلك إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة من 6 إلى 7 درجات مصحوبا بنشاط للرياح يؤدي إلى إستمرار إضطراب الملاحة البحرية فى البحرين الأحمر والمتوسط وإلى زيادة إحساسنا ببرودة الطقس على أن يستمر هذا الطقس حتى الخميس المقبل.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان