إعلان

عالم مصري: الطاقة النووية هي الأكثر حرصا على البيئة

10:56 ص السبت 21 نوفمبر 2015

السيسي وبوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ)

أوضح نائب رئيس مجلس علماء مصر للطاقة كبير مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية سابقا إبراهيم على العسيري، أن إنشاء أول محطة نووية لتوليد الكهرباء بمصر على أرض الضبعة سيوفر الكهرباء بشكل كبير ، مؤكدا أن القاهرة تحتاج إلى 3 آلاف ميجاوات كهرباء كل عام .

وأكد العسيري في تصريحات لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم السبت - أن العلاقات المصرية الروسية لم تتأثر كما تزعم وسائل إعلام مختلفة ، وأن البرنامج النووي المصري هو انعكاس للعلاقات الاستراتيجية بين مصر وروسيا ، مشيرا إلى وجود أطراف تريد خلق حالة من التوتر في العلاقات المصرية - الروسية عقب سقوط الطائرة في سيناء .

وأوضح أن مصر تريد تشييد تنمية اقتصادية واجتماعية ، وبالتالي لابد من جذب الاستثمارات الأجنبية التي تريد أن تنشئ مصانع تحتاج إلى الطاقة ، مؤكدا أن مصر تحتاج كل عام إلى 3 آلاف ميجاوات ، وعليها توفيرها بأي شكل من الِأشكال .

ونفى العسيري أن تكون الطاقة النووية ملوثة للبيئة كما يردد البعض ، واصفا إياها بـ"الأكثر" حرصا على البيئة ، مؤكدا أنها أنظف من الطاقة الشمسية نفسها التي يتم تصنيع خلاياها من 50 مادة خطرة وسامة ، مشيرا إلى أن عمر محطة الطاقة الشمسية باهظ جدا وسيكون عمرها قصير في مصر بسبب طبيعة الجو ، فلن تدوم لأكثر من 15 عاما بعكس محطات الطاقة النووية التي تدوم من 60 إلى 70 عاما.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان