إعلان

رئيس الوزراء خلال اجتماع اللجنة الوزارية للخدمات : لا نملك رفاهية الوقت

01:57 م الثلاثاء 10 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -أ ش أ:

أكد رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل اليوم الثلاثاء، اهتمام الحكومة بملف الخدمات، وإعطائه الأولوية خلال هذه المرحلة، مشددا على ضرورة الإسراع في معدلات تنفيذ المشروعات التنموية التي تعود بالنفع على المواطنين سواء بالمدن أو القرى، والتي ستسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم، مؤكداً أنه لا تهاون مع التأخير في عمليات تنفيذ المشروعات، مضيفاً "لا نملك رفاهية الوقت".

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني للجنة الوزارية للخدمات، بحضور 14 وزيراً و5 محافظين؛ لمتابعة تنفيذ بعض المشروعات الخدمية، ومناقشة معدلات الإنجاز الخاصة بها بهدف تذليل العقبات التي قد تواجه عمليات استكمال تنفيذها، وذلك من خلال التنسيق والتواصل بين الوزارات والجهات المعنية.

كما تم خلال الاجتماع استعراض موقف الأعمال الخاصة برفع كفاءة مطار النزهة بالإسكندرية، والتي بدأت منذ عدة سنوات ولم تنتهى حتى الآن، ووجه رئيس الوزراء بضرورة ضغط البرنامج الزمني لعمليات التنفيذ وتكثيف العمل حتى يتم الانتهاء منها خلال الربع الأول من عام 2016.

وطالب رئيس الحكومة بأن يتم عرض تصور واضح ومتكامل عن خطة تنفيذ المشروع، وذلك خلال أسبوع من الآن، موجها بمراجعة التوريدات الخاصة بمعدات والاجهزة اللازمة لاستكمال المشروع.

كما استعرض الاجتماع تقريراً عن الموقف التنفيذي لمشروع تطوير وتنمية مدينة رشيد، حيث أشار محافظ البحيرة محمد سلطان إلى أنه تم البدء في أعمال المشروع منذ عام 2008، وأن قيمة الأعمال التي تم تنفيذها بالفعل متضمنه ما تم تنفيذه خلال الاعوام السابقة بلغ حوالى 459 مليون جنيه، شملت هذه الأعمال تطوير (سوق الخضار والسمك - الموقف الجديد - مركز الشرطة - مبنى الجمارك - أعمال الحماية - تطوير 3 مراسي نيلية - ميناء الصيد - الممشى السفلى - الاتوبيس النهري).

وأوضح محافظ البحيرة أن التكلفة التقديرية لاستكمال أعمال المرحلتين الأولى والثانية تبلغ حوالى 620 مليون جنيه، وتشمل تطوير الكورنيش وميناء الصيد والواجهة النيلية حتى قناطر إدفينا والمنطقة التراثية- البنية التحتية المطلوبة للتطوير.

وفى السياق، تقرر إعادة تشكيل اللجنة الوزارية الخاصة بتطوير وتنمية المدينة، وتحديد موعد لانعقادها؛ ما يسهم في سرعة إنجاز خطوات التطوير، مع وضع البدائل الخاصة بتمويل هذا المشروع، خاصة عمليات ترميم المسجد المحلى الذى يعتبر من أحد اهم المساجد الاثرية بالمدينة والذى يعود إلى العصر العثماني.

وبخصوص إحياء وتطوير قرى الظهير الصحراوي، قرر رئيس مجلس الوزراء دراسة نقل ولايتها للمحافظات على أن يقوم وزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر بوضع الضوابط اللازمة لعمليات النهوض بها، وفى هذا الصدد استعرض محافظ بنى سويف محمد سليم، الموقف التنفيذي لإحياء وتطوير 4 قرى بالظهير الصحراوي للمحافظة كمرحلة أولى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان