إعلان

غداً .. "الآثار" تحتفل بالانتهاء من مشروع تطوير كرانيس بالفيوم‎

08:56 م الأحد 25 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-نسمة فرج:

صرح الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، انه ستقام احتفالية كبرى بمناسبة الانتهاء من مشروع تطوير منطقة "كرانيس" بالفيوم، وذلك بقاعة أحمد باشا كمال بمقر وزارة الآثار بالزمالك وبحضور د."ستيفين بيكروفت" السفير الأمريكي بالقاهرة وعدد من الشخصيات الهامة، وذلك غدا الإثنين في تمام الساعة السادسة مساءً.

وأكد الدماطي على أهمية هذا المشروع الذي يجعل من منطقة "كرانيس" متحفاً مفتوحاً، الأمر الذي يأتي في إطار خطة الوزارة لكسب مواقع أثرية جديدة مما يساهم في تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر. وأشار الدماطي إلى أنه تم تمويل المشروع عن طريق المنحة المقدمة من السفارة الأمريكية للحفاظ على الثقافة، وهي مسابقة يتم تنفيذها كل عام على مستوى العالم لتمويل أحد المشروعات الكبرى، لافتاً إلى أن هذه المنحة فاز بها هذا العام مشروع تطوير منطقة أبيدوس الذي سيتم البدء فيه قبل نهاية هذا العام.

ومن جانبها قالت نشوى جابر ، مدير عام المكتب الفني بوزارة الآثار، أن الاحتفالية ستشهد عرض مجموعة من الصور تستعرض أعمال التطوير بالموقع ومراحل العمل المختلفة منذ بدايته وحتى الانتهاء منه، بالإضافة إلى عرض فيلم تسجيلي عن مدينة الفيوم بعنوان "نبذة عن المدينة المفقودة".

كما أعربت د. أجنشكا دوجروليسكا مدير عام المشروع عن سعادتها بالانتهاء من جميع مراحل العمل المختلفة، مشيرة إلى المجهودات التي بذلتها وزارة الآثار في تذليل أية عقبات لإنجاز المشروع على أكمل وجه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان