إعلان

سفير مصر بأديس أبابا يقدم أوراق اعتماده للرئيس الإثيوبي

11:41 ص الخميس 22 أكتوبر 2015

السفير أبو بكر حفني محمود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أديس أبابا- (أ ش أ):

قدم اليوم السفير أبو بكر حفني محمود أوراق اعتماده سفيراً لمصر لدى إثيوبيا للرئيس الإثيوبي الدكتور مولاتو تاشومي وذلك بقصر رئاسة الجمهورية بأديس أبابا.

وذكر المكتب الاعلامي لسفارة مصر بأديس أبابا اليوم الخميس، أن الرئيس الإثيوبي امد عقب استلامه لأوراق الاعتماد من السفير المصري الجديد على عمق وأهمية العلاقات الثنائية بين مصر وإثيوبيا، مشدداً على ضرورة البناء عليها في الفترة القادمة من خلال تعميق وتعزيز التعاون بين البلدين في جميع الأوجه على أساس من الفهم المتبادل والمنفعة المشتركة، بما في ذلك ما يتعلق بالموارد الطبيعية المشتركة.

وأشار الرئيس الإثيوبي إلى إدراكه للأعباء الضخمة التي ستقع على السفير المصري الجديد خلال الفترة المقبلة في ضوء التطلعات الكبيرة لتعزيز أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكداً منحه كامل دعم الحكومة الإثيوبية لإنجاح مهمته.

ومن جانبه، أشار السفير أبو بكر حفني محمود إلى أهمية وعمق العلاقات الثنائية متعددة الأوجه بين مصر وإثيوبيا، مؤكداً تحمسه لتقديم إضافات ملموسة لها خلال الأعوام القادمة، والبناء على الكثير الذي تم إنجازه في هذا الشأن، مؤكداً على أهمية البعد الاقتصادي وضرورة زيادة الاستثمارات بين البلدين لبناء قاعدة من المصالح، بالإضافة إلى مواصلة جهود الدبلوماسية الشعبية وبناء الثقة بين الجانبين.

وجدير بالذكر أن السفير أبو بكر حفني محمود سبق له العمل كعضو بالسفارة المصرية في أديس أبابا خلال الفترة 1997 – 2001، قبل شغله منصب نائب سفير مصر في روما خلال الفترة 2003 - 2007، وسفير مصر بالمغرب خلال الفترة 2009 - 2013.

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان