إعلان

شكري يستقبل مبعوث الرئيس الروسي.. والقاهرة تستضيف لقاءه مع معارضين سوريين

05:03 م السبت 17 أكتوبر 2015

شكري يستقبل مبعوث الرئيس الروسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

بحث وزير الخارجية سامح شكري السبت مع مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط الأوضاع في سوريا، حيث أكدت الخارجية المصرية توافق الرؤى بين القاهرة وموسكو حيال الأزمة السورية.

DSC_8267

وأكد شكري وميخائيل بوجدانوف نائب وزير خارجية روسيا ضرورة معالجة أسباب وجذور الأزمة السورية من خلال تفعيل الحل السياسي الذي نص عليه اعلان جنيف.

كما أكدا أهمية مواجهة التنظيمات الإرهابية باعتبار ان القضاء على الإرهاب في سوريا يمثل خطوة هامة على طريق الحل السياس، بحسب البيان .

وقال المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد إن اللقاء تطرق إلى جهود مبعوث الأمم المتحدة ستيفان دمستورا، وأهمية دعم جهوده و تفعيل مقترحاته، بما فيها تشكيل مجموعة اتصال دولية تسعى نحو إخراج سوريا من الأزمة الحالية.

DSC_0883

وأشار المتحدث إلى أن تلك الجهود هي التي ستسمح بتفعيل اعلان جنيف وصولاً إلى هيئة الحكم الانتقالية التي ستكون مهمتها الإشراف على التغيير السياسي والعمل على إعادة إعمار البلاد ومكافحة الاٍرهاب في سوريا، وذلك في إطار حل يحفظ سيادة سوريا ووحدة أراضيها.

وأكد مبعوث الرئيس الروسي أن موسكو تستهدف من خلال عملياتها العسكرية في سوريا قصف المجموعات المنتمية للتنظيمات الإرهابية، وليس استهداف المعارضة السورية بمكوناتها المعتدلة البعيدة عن التطرّف، وهو ما أعرب شكري عن أمله في أن يؤدى الى تحريك المسار السياسي وإنهاء الجمود الحالي.

والتقى بوجدانوف خلال زيارته للقاهرة بلجنة متابعة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية، حيث نوقشت الأوضاع على الأرض وعرضت اللجنة على المسئول الروسي رؤيتها بالنسبة لأهمية تفعيل الحل السياسي وفقاً لإطار جنيف بالتوازي مع مكافحة الاٍرهاب.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان