إعلان

الخارجية تهيب بالمصريين للخارج الابتعاد عن تجمعات اللاجئين في الدول الأوروبية

04:56 م السبت 17 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
أهابت وزارة الخارجية بالمصريين في الخارج الابتعاد عن تجمعات اللاجئين الذين توافدوا بمئات الآلاف على الدول الأوروبية.
وأشارت القطاع القنصلي بالخارجية المصرية في بيان إلى احتمالات تعرض المصريين التعرض لأية أعمال عنف أو أعمال عدائية بسبب التدافع أو أية احتكاكات قد تنشأ عن محاولة قوى الأمن الأوروبية السيطرة على تحركات اللاجئين على أراضيها.

وقال البيان إن ذلك يأتي "في ضوء ما يشهده عدد من الدول الأوروبية من تزايد أعداد اللاجئين المتدفقين من المناطق التي تشهد اضطرابات أمنية وسياسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وما يستتبعه ذلك من إجراءات أمنية استثنائية في نقاط وصول وتجمع اللاجئين".

وأضاف البيان إن القطاع القنصلي بوزارة الخارجية يتابع عن كثب أوضاع المصريين في تلك الدول، ويتواصل بشكل مستمر مع القنصليات المصرية ونقاط الاتصال مع الجاليات المصرية في الدول الأوروبية لمتابعة أحوال المصريين وتقديم العون لهم متى تطلب الأمر، وذلك بالتعاون والتنسيق مع سلطات تلك الدول.

يذكر أنه خلال العام الحالي فقط، عبر نحو 264 ألف مهاجر البحر المتوسط نحو السواحل الأوروبية، وصل نحو 100 ألف منهم سواحل إيطاليا ونحو 160 ألفا إلى سواحل اليونان، بحسب إحصاءات الأمم المتحدة في أغسطس الماضي. لكن الأرقام من المؤكد أنها تزايدت بشدة مع تدفق المهاجرين على نحو كبير على أوروبا.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان