إعلان

وزير الثقافة: العلاقات بين مصر والإمارات حجر الزاوية لحماية المنطقة من التقسيم

02:16 م السبت 17 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

استقبل الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة ، صباح اليوم السبت، بمقر مكتبه بالزمالك.

وأكد وزير الثقافة أهمية العلاقات بين مصر والإمارات باعتبارها حجر الزاوية لحماية المنطقة من التقسيم والتشرذم، مشيرا إلى أن العلاقة الوطيدة بين البلدين لعبت دور في وقف مخططات التقسيم وزرع جماعات إرهابية هدفها تفتيت المجتمع وتقسيمه إلى طوائف، موضحا أنه لولا قوة العلاقات بين البلدين لسقطت المنطقة لأنها تواجه حربا حقيقية من أجل البقاء والوحدة.

وأشار الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجيَّة إلى أهمية دور الدبلوماسية الثقافية والتعاون الثقافي في دعم جوانب العلاقات المختلفة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا ضرورة وضع إطار للتعاون بين المركز ووزارة الثقافة لمواجهة ما يحيط بالوطن العربي من مخاطر وتحديات.

واستعرض السويدي ما يقوم به مركز الإمارات للدراسات السياسية من نشاط في مجال التأليف والترجمة واللقاءات الفكرية التي تهدف إلى وضع خطط استراتيجية لرسم السياسات المستقبلية، وكيفية التعامل مع الأزمات والتحديات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان