إعلان

زعزوع: 4.5 مليار دولار دخل السياحة من يناير حتى أغسطس 2015

06:02 م الخميس 15 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

أكد الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة، أهمية السياحة في حل الكثير من المشاكل الاقتصادية والنهوض بالاقتصاد المصري وتوفير الآلاف من فرص العمل وأن الجهود متواصلة لاستعادة حركة السياحة الوافدة، لافتًا إلى أن حركة السياحة الوافدة من يناير إلى نهاية أغسطس من العام الجاري شهدت نموا يُقدر بـ 4.9% وأن هناك 6.6 مليون سائح زاروا مصر خلال هذة الفترة وحققوا دخلا سياحياً يقدر بـ 4.5 مليار دولار.

وأشار زعزوع -خلال مشاركته في مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الثاني "مصر طريق المستقب.. رؤية على أرض الواقع"، إلى أن متوسط الإنفاق خلال الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الجاري بلغ 71 دولار، لافتا إلى أن الحرص على استعادة الطلب على المقصد السياحي المصري هى التي جعلت التحرك في الأسعار ليس بالأمر السهل ولكن بخلق طلب جيد سيكون هناك حتمية لوضع الأسعار المناسبة.

دعا الوزير خلال المؤتمر المصريين اعتبار السياحة مشروع قومي ويجب الالتفاف حوله وأن يدعموا القطاع السياحي من خلال الوعي بأهمية السياحة والدعم التكنولوجي من خلال المشاركة في هاشتاج "هى دي مصر" This is Egypt المزمع إطلاقه نهاية أكتوبر الجاري بوضع صور تعكس أن الحياة في مصر تسير على ما يرام ويعكس الوقع الحقيقي الذي نعيشه.

وتابع زعزوع أن الحملة الترويجية المتكاملة المزمع إطلاقها خلال أسابيع تركز بشكل فاعل على العنصر التكنولوجي والتسويق الالكتروني خاصة أن هناك ما يقرب من مليار مستخدم للانترنت حول العالم منهم 48 مليون مستخدم في مصر، لافتا إلى أن حوالي 30% من مستخدمي الانترنت يستخدمونه لأغراض السياحة والسفر.

أضاف الوزير أن خطة التحرك الحالية تتطلب تحديد الأطر والبرامج اللازمة لاستعادة الحركة السياحية وما يتطلبه ذلك من أفكار مبتكرة وحزم تشجيعية للنهوض بالقطاع.

وأشار زعزوع إلى أهمية استئناف برنامج دعم الطيران العارض، لافتاً أن البرنامج مستمر حتى نهاية ابريل وأن هناك تقييم مستمر له وأن حزمة التحفيز تستهدف خدمة القطاع السياحي في المقام الأول.

وتابع أن فلسفة العمل الفترة القادمة تتطلب العمل على كافة المحاور من خلال التسويق المشترك والتواجد الدولى والتركيز على الدول القريبة المصدرة للسياحة خاصة فى فترة الشهور الاولى من إطلاق الحملة الترويجية، مضيفاً أهمية استهداف تجمعات المصريين بالخارج ودعوتهم لزيارة مصر فيما يسمى بـ"سياحة الجذور" والتوسع فى استخدام تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات الموبايل فى الترويج السياحى.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان