إعلان

ننشر نتيجة التحويلات بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "STEM"

07:46 م الخميس 01 أكتوبر 2015

مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "STEM"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

اعتمدت وزارة التربية والتعليم، نتيجة التحويلات لطلبة وطالبات مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا (STEM)، والبالغ عددهم هذا العام 9 مدارس على مستوى الجمهورية.

وأوضحت الوزارة خلال بيانها، اليوم الخميس، أن عدد طلبات التحويل بين المدارس المقدمة من اولياء أمور الطلاب، بلغ 425 طلبا، وأسفرت النتيجة عن قبول طلبات تحويل 119 طالبا إلى المدارس الراغبين في التحويل إليها وفقاً للقواعد المنظمة والأماكن الشاغرة.

وأضاف البيان، أن 82 طالبا من المتقدمين بطلبات التحويل تبين أنهم مسكنين بالفعل إقليمياً لمحافظاة العنوان، وذلك منذ بداية التسكين بالمدارس، 143 طالب لم يتم قبول طلبات تحويلهم نظراً لاستنفاذ الاماكن الشاغرة بالمدارس الراغبين في التحويل إليها، و81 طالب لم يتم قبول طلبات تحويلهم نظراً لعدن تسليمهم ملف التقدم للمدارس المسكنين بها في الموعد المحدد.

ويمكن الاطلاع على نتيجة التحويلات من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم، باتباع الرابط التالي: http://emis.gov.eg/

ونوهت الوزارة خلال بيانها بعدة تعليمات خاصة بالطلاب المحولين بمدارس المتفوقين والتي تضمنت:

أولًا: على الطلاب المحولين بمدارس المتفوقين الذين تم إعلامهم بقبول تحويلهم ضرورة التوجه مباشرة الى المدارس المحولين إليها، حيث سيتم ارسال الملفات الخاصة بهم من قبل المدارس المعنية فيما بينهما.

ثانيًا: بالنسبة للطلاب الذين لم يتم قبول طلبات تحويلهم نظرا لاستنفاذ الأماكن الشاغرة بالمدارس الراغبين فى التحويل اليها، بامكانهم استكتاب طلبات جديدة بالرغبة فى التحويل لأحد الأماكن الشاغرة المتبقية بالمدارس والمبينة بعد بالجدول وذلك حتى موعد غايته يوم الاثنين الموافق 5/10/2015م بالإدارة العامة للتعليم الثانوى.

ثالثًا: ما تبقى من أماكن شاغرة بعد البت فيما ورد بالبند ثانيا بإمكان أولياء أمور الطلاب المرشحين فى أى من مدارس المتفوقين والذين لم يقوموا بتسليم ملفاتهم فى تلك المدارس المحددة فى الموعد المحدد (6/9 – 10/9 ) التقدم مباشرة بطلب لشغل الأماكن الشاغرة المتبقية بمدارس المتفوقين الى الادارة العامة للتعليم الثانوى على أن يتم كتابة اقرار بقبولهم الدراسة بهذه المدارس حيث لن يتم النظر فى ايه تحويلات الى مدارس اخرى لشغل جميع الأماكن بها.

وبالنسبة للأماكن الشاغرة بكل مدرسة من مدارس العلوم والتكنولوجيا:

المدرسة

السعه

عدد المسكنين بعد التحويلات

الآماكن المتبقية 

المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بالدقهلية - بنين

75

66

9

المتفوقات فى العلوم والتكنولوجيا بالدقهلية - بنات

75

64

11

المتفوقات فى العلوم والتكنولوجيا بكفر الشيخ - بنات

75

74

1

المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بأسيوط - بنين

75

61

14

المتفوقات فى العلوم والتكنولوجيا بأسيوط - بنات

75

35

40

المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بالبحر الأحمر - بنين

75

57

18

المتفوقات فى العلوم والتكنولوجيا بالبحر الأحمر - بنات

75

39

36

المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا بالأقصر - بنين

75

22

53

المتفوقات فى العلوم والتكنولوجيا بالأقصر - بنات

75

16

59

 

 رابعًاً: فى حالة وجود اماكن شاغرة بعد تقدم الطلاب المرشحين أصلا لمدارس المتفوقين سيتم قبول الأعداد المطلوبة من الطلاب الاحتياطى وفقا للمعايير المعمول بها فى الترشيح على ان يتم ذلك فى موعد أقصاه أسبوع من تاريخ إعلان نتيجة البندين الثاني والثالث.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان