إعلان

البرادعي يهاجم الدول بسبب تفشي العمليات الإرهابية

12:10 م الخميس 08 يناير 2015

محمد البرادعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

كتب محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، تغريده قصيرة على تويتر، اليوم الخميس، إنه مع عولمة اللامبالاة، القتل تورم في كل مكان، ولابد من عقلية جديدة اللازمة.. إذا كنا نتوقع نتائج مختلفة''.

وكانت منظمة العفو الدولية وصفت الهجوم على صحيفة شارلي ابدو الساخرة الفرنسية، بأنه ''يوم أسود على حرية التعبير. وقالت في بيان إن اعتداء تقشعر له الأبدان.

وقالت منظمة العفو الدولية إن الهجوم الذي وقع على صحيفة شارلي ابدو الساخرة الفرنسية اليوم يمثل اعتداءً تقشعر له الأبدان لحرية التعبير.

وقال ستيفان أوبريت، مدير العفو الدولية في فرنسا، ''إنه يوم أسود لحرية التعبير، وثقافة الصافة النابضة بالحياة. لكن فوق كل هذا، إنها مأساة إنسانية مروعة''.

وأضاف ''أنه لعمل وحشي أن تسعى إلى قتل الصحفيين وقمع حرية التعبير وزرع الخوف. ولابد من إدانة ذلك على الدوام، وعلى السلطات الفرنسية أن تضمن تقدم كل أولئك المسؤولين إلى العدالة والمحاكمة العادلة''.

وأوضح ''الصحفيون تحت التهديد لابد من حمايتهم والسماح لهم بأداء عملهم بدون خوف من العنف القاتل''.

وهاجم مسلحان على الأقل مقر مجلة تشارلي إبدو الساخرة في العاصمة الفرنسية باريس ما أدى الى مقتل 12 شخصا على الاقل بينهم شرطيان، وإصابة 10 اخرين.

وأعلنت السلطات الفرنسية على الفور رفع حالة التأهب الأمني لأقصى درجاته في العاصمة باريس، موضحة أن عددا من المصابين في حال خطره.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان