إعلان

جامعة الأزهر: سنفعل رسالتنا لتجديد الخطاب الديني

01:26 ص الأحد 04 يناير 2015

جامعة الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- أ ش أ:

أعلنت جامعة الأزهر، السبت، أنها ستعمل بكل صدق نحو تفعيل رسالتها على أرض الواقع لتجديد الخطاب الديني، وفقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية المولد النبوى، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وأوضح بيان لجامعة الأزهر أن الجامعة قامت بالفعل باتخاذ الخطوات الملموسة في هذا الإطار بتشكيل لجان علمية لمراقبة البحوث والمؤلفات والرسائل العلمية للتأكد من خلوها من عبارات الغلو والتشدد.

وقامت الجامعة أيضًا بوضع برنامج لإطلاق القوافل الدعوية التي تجوب البلاد شرقًا وغربًا لإرساء ثقافة الوسطية والاعتدال وفضح التطرف والإرهاب، ووضع برامج للمواسم الثقافية والندوات الطلابية التي تعقد في مختلف الكليات بحيث تدور محاورها حول التحذير من الإرهاب وبيان خطره على المجتمعات والوطن وإيضاح أن الغلو والتطرف هما الطريق إلى الإرهاب مع دعم برامج الانتماء والتوعية وحب الوطن.

وأشار البيان إلى أنه سيتم تكثيف المحاضرات والندوات حول إرساء ثقافة الوسطية والاعتدال من خلال علماء جامعة الأزهر للتأكيد على أن الأزهر الشريف جامعًا وجامعة في خير وأن جهوده الحثيثة لإرساء ثقافة التسامح والتعاون والتأزر بين مجتمعات الدنيا كلها سوف تؤتي ثمارها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان