إعلان

مثقفون يرفعون قضية ضد عصفور أمام النائب العام لإنقاذ الثقافة المصرية

09:25 م السبت 03 يناير 2015

وزير الثقافة جابر عصفور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نسمة فرج:

أعلن حسام صلاح الدين المخرج المسرحي، عن تدشين تكتل لإنقاذ الثقافة المصرية من التراجع التي وصلت إليه، وحالة التدني التي يشهدها المستوى الثقافي، مضيفًا أن سلوك المجتمع هو انعكاس لثقافته.

وأضاف  صلاح الدين-خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم السبت للإعلان عن تفاصيل تقديم بلاغ للنائب العام ضد وزير الثقافة- أن 26 من الفنانين والمبدعين العاملين بوزارة الثقافة قد اجتمعوا من أجل إنقاذ مصر وليس من أجل إنقاذ الثقافة، مشيرًا إلى أن البداية كانت مع المسرح القومي والفساد الذي طاله لأنه يمثل جزء من تاريخ مصر كما أنه أول مسرح تم بناءه في مصر.

ومن جانبه، أكد سمير غريب الناقد الفني، أنه كان هناك اجتماع مع عدد من العاملين بوزارة الثقافة والهيئات الثقافية لمناقشة الوضع في الوزارة، موضحًا أن الحالة التي وصلت إليها الوزارة هو نتاج الثلاثة العقود الماضية.

وأوضح غريب أن هناك حالة من تدني المستوى الثقافي في مصر وتراجع مستوى الإبداع وانتشار الأفكار المتطرفة، ولابد أن تكون الثقافة في أولوية الحكومة.

وصرح أن المسرح القومي شهد على وقائع فساد عديدة منها أنه تم إسناد شركة ترميم بالأمر المباشر دون التأكد مصداقية الشركة وكان من المقرر أن يتم ترميم المسرح بـ 55 مليون جنيه ولكن تم ترميمه بـ 140 مليون وهذا إهدار للمال العام.

يذكر أن وزير الثقافة رفض إحالة وقائع مشروع ترميم المسرح القومي إلى النائب العام، قام 26 من شرفاء العاملين بوزارة الثقافة بالتوقيع على بلاغ إلى النائب العام.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان