إعلان

وزير الري يقرر إيقاف التراخيص الجديدة للسفن السياحية على النيل

06:10 م السبت 24 يناير 2015

حسام مغازي وزير الموارد المائية والري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود سليم:

قال حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، أنه تقرر وقف إصدار تصاريح أو تراخيص جديدة للسفن السياحية والمؤسسات والمنشآت الجديدة الواقعة على نهر النيل، حتى تتم مراجعة وتقييم جميع التراخيص السابقة للتأكد من مطابقتها للاشتراطات التي وضعتها الوزارة لاستمرار الترخيص، كما ستتم إزالة جميع الأقفاص السمكية المخالفة بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية.

وأضاف مغازي، خلال تصريحات صحفية اليوم، أنه تم الاكتفاء بالعدد الموجود حاليا من التراخيص من أجل الحد من تلويث النيل، مشيرا إلى أنه يجري حاليا مراجعة كل التصاريح الممنوحة للمنشآت والعائمات على مجرى النيل الرئيسي من أسوان إلى الإسكندرية والتفتيش عليها بشكل مستمر.

وكشف مغازي عن أنه تم تحديد حرم آمن حول بحيرة ناصر لمسافة 3 كيلومترات، يمنع خلالها الاقتراب من البحيرة للحفاظ على نقائها باعتبارها بنك المياه القومي للشعب المصري كله.

يذكر أن وزير الري ألغى اليوم زيارته لمحافظة أسوان بشكل مفاجئ وعاد إلى القاهرة للقيام بتقديم واجب العزاء للسفارة السعودية في وفاة خادم لحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وألغى الاحتفال بالذكرى الـ 55 لإنشاء السد العالي، التي كان مقررا تنظيمها اليوم، حدادا على الملك عبدالله بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين، وكذلك إلغاء برنامج زيارته للمشروعات المائية بمحافظة أسوان ومنطقة توشكي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان