إعلان

محافظ الجيزة: إنشاء خط بديل للغاز الطبيعي بقرية منشية دهشور خلال 45 يوم

04:37 م السبت 17 يناير 2015

الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر عبدالناصر:

قال الدكتور علي عبد الرحمن، محافظ الجيزة، أن المهندس شريف إسماعيل وزير البترول وافق على تعديل مسار خط الغاز الطبيعى العابر لترعة المريوطية أمام قرية منشية دهشور، والذى تعرض للإنفجار فجر اليوم السبت، ليصبح الخط مدفون تحت الأرض بدلاً من الخط المكشوف وذلك بالتنسيق بين الوزارة والمحافظة .

وأشار المحافظ خلال لقائه بممثلى الأهالى والذى عقد بديوان عام المحافظة اليوم السبت، أنه سيتم الإنتهاء من هذا الإجراء خلال 45 يوم، مؤكداً أنه لا تأثيرات سلبية على الإستهلاك المنزلى من البوتاجاز حيث أن الخط الذى تعرض للإنفجار يغذى عدداً من المصانع فى القاهرة والجيزة .

وقررت المحافظة صرف تعويضات لاثنين من المواطنين من أصحاب النخيل الذى تعرض للضرر جراء الإنفجار وقد تم تقدير التعويضات بعد التشاور مع الأهالى خلال الإجتماع حيث أن 63 نخلة قد تعرضت للضرر .

وحضر الإجتماع اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ ومحمد العطفى رئيس مركز ومدينة البدرشين .

وأضاف المحافظ أنه تقرر بالتنسيق مع وزارة البترول تكليف حراسة دائمة بموقع الحادث لحين الإنتهاء من إنشاء الخط البديل (المدفون فى باطن الأرض ) .

وكان ممثلى الأهالى قد عرضوا خلال إجتماعهم مع المحافظ بمقر ديوان عام المحافظة عدة طلبات تتعلق بالصرف الصحى والتعليم والصحة وإنشاء وحدة للإسعاف .

وأوضح المحافظ أنه فيما يتعلق بشكوى الأهالى من وقف العمل بإحدى المدارس أنه سيتم إعادة تشغيلها فى الفصل الدراسى الثانى بعد مراجعة موقفها القانونى .

كما سيتم رفع كفاءة الوحدة الصحية والتنسيق مع مديرية الصحة لبحث مدى إمكانية وضع وحدة إسعاف لخدمة القرية وفقاً لخطط التوزيع وإرسال مذكرة عاجلة للجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى لإدراج مشروع جديد لتوصيل الصرف الصحى للقرية .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان