إعلان

تحالف شباب الثورة يطالب باستدعاء سفير الاتحاد الأوروبي ردا على بيان "مراقبة الانتخابات"

11:10 م الجمعة 16 يناير 2015

الانتخابات البرلمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي) :

أدان تحالف شباب الثورة، قرار البرلمان الأوروبي عدم إرسال بعثة مراقبين للانتخابات البرلمانية المرتقب بدايتها في مارس المقبل.

وأضاف التحالف - في بيان له - أن قرار البرلمان الأوربي يعد تدخلا مرفوضا في الشؤون المصرية، وتدخلا في أعمال القضاء المصري.

وطالب التحالف وزارة الخارجية باستدعاء "جيمس موران" - سفير الاتحاد الأوربي لدى مصر، وإخباره الغضب المصري على المستويين الرسمي والشعبي جراء بيان البرلمان الأوربي، ورفض مصر للبيان جملة وتفصيلا.

وقال الدكتور سعد ساويرس - رئيس لجنة الحكماء بالتحالف، إن البرلمان الأوربي يروج لمزاعم تخدم مصالح جماعة الإخوان الإرهابية، ولم يتعلم بعد من الدرس الذي طالما تعاني منه دول أوربا والعالم كله بسبب الإرهاب.

وأضاف أن دول أوربا لم تعٍ بعد خطورة ما تتعرض له مصر وعليها أن تركز اهتماماتها في شؤونها دون الدخول في شؤون مصر التي قام شعبها بثورتين ضد الظلم والطغيان والإرهاب.

وتابع أن البرلمان الأوربي كان يغض الطرف عن كل الانتهاكات التي كان يتعرض لها المصريون أيام الرئيس الأسبق حسني مبارك، وكانت تتمنى ان يتم الموافقة على السماح لهم بمراقبة الانتخابات في مصر، وكان يغض الطرف أيضا عن كل الجرائم التي ترتكبها جماعة الإخوان الإرهابية وتردد ما ينشره كوادر الجماعة الهاربين في الخارج أن ثورة الشعب المصري انقلاب عسكري، ولا زالوا يغضون الطرف عن إرادة الشعب المصري.

وأعرب البرلمان الأوروبي في قراره الخميس عن "قلقه الشديد من القيود المفروضة على الحقوق الأساسية، لاسيما حرية التعبير وتشكيل الجمعيات والاجتماع والتعددية السياسية وسيادة القانون في مصر".

واعتبر القرار أن الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي فاز بها وزير الدفاع السابق والرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي في مايو 2014، لم "تستكمل المعايير الدولية" وبالتالي "ليس من المناسب إرسال بعثة مراقبين، لأن ذلك قد يسيء بشكل خطير إلى مصداقيتها".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان