إعلان

وفد الدعوة بالأزهر يواصل جولاته للتوعية الدينية بمحافظات الجمهورية

11:08 ص الجمعة 16 يناير 2015

الشيخ محمد زكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود علي:

واصل وفد الأمانة العامة للجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر الشريف، برئاسة الشيخ محمد زكي، الأمين العام، اليوم الجمعة، ثالث جولاته بمحافظات الجمهورية المختلفة، حيث قام الوفد بزيارة محافظة بورسعيد؛ لبحث تفعيل لجان التوعية الدينية بالمحافظة، وكان في استقباله اللواء سماح قنديل.

واستعرض الشيخ زكي واللواء قنديل الخطة التي وضعتها الأمانة لتفعيل لجنة الدعوة بالمحافظة، والتي من المقرَّر أن يرأسها المحافظ على أن تتقدم بتقرير شهريٍّ عن أعمالها للأمانة العامة؛ للوقوف علي سلبيات وإيجابيات عمل اللجنة، والعمل على تطوير أدائها بشكل مستمر، ومَدِّها بما ينقصها من احتياجات من شأنها أن تعزز عملها في مدن وقري محافظة بورسعيد.

وأكد المحافظ أن المحافظة ستضع كافة إمكاناتها؛ لتسهيل عمل لجان التوعية في جميع أنحاء المحافظة، مُنَوِّهاً بضرورة إعطاء أولوية للعمل في القرى النائية بالمحافظة بسبب النقص الشديد في عدد الدعاة والوعاظ بتلك المناطق مع حاجتها الشديدة لعمل لجان التوعية بها.

وأشاد اللواء قنديل بدور الأزهر الشريف في نشر سماحة الدين الإسلامى، ومواجهته لجميع الأفكار المتطرفة والمنحرفة التي تتبنى العنف والإرهاب.

ثم توجَّه وفد الأزهر إلي المنطقة الأزهرية ببورسعيد لمعرفة متطلبات تطوير العمل باللجان وَفقًا للخطة الموضوعة من قبل الأمانة العامة، وأكد الشيخ زكي في لقاء مع دعاة ووعاظ منطقة بورسعيد الأزهرية - أن علماء الأزهر الشريف تقع عليهم مسؤوليات كبيرة خاصة في الفترة الحالية، وطالبهم بأن يكونوا قدوة للناس في جميع تصرفاتهم.

يذكر أن اللجنة العليا للدعوة كانت قد استهلت عملها بزيارتين لمحافظتي الشرقية والإسماعيلية، ومن المقرر أن تتوجه الأسبوع المقبل لمحافظة المنيا بصعيد مصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان