إعلان

رامز: النقد الأجنبي سيتأثر بسداد 500 مليون دولار من القرض القطري

08:37 م الأحد 07 سبتمبر 2014

محافظ البنك المركزي هشام رامز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الحكيم:

أعلن محافظ البنك المركزي هشام رامز، أول أكتوبر موعدًا لسداد 500 مليون دولار من القرض القطري، لافتًا أن ذلك سيؤثر على حصيلة النقد الأجنبي، رابطًا ذلك بزيادة الإيرادات خلال الفترة المقبلة مع المشروعات القومية المزمع تفعيلها.

وأضاف رامز - خلال مداخلة تليفونية لبرنامج ''الحياة اليوم'' المذاع على فضائية ''الحياة''، الأحد: ''سبق وأن سددنا 3 مليار دولار لقطر في ظروف أصعب من ذلك، وأنصح المواطنين بشراء الدولار أو بيعه من خلال البنوك أو المصارف المعترف بها بدلاً من اللجوء للسوق السوداء''.

وحول شراء المصريين بالخارج لشهادات القناة، قال رامز إن الحل السريع هو قيام المواطنين بالخارج بتحويل الأموال لأي شخص يحمل توكيل عنه لشراء الشهادة نيابة عنه.

وعن حجم الإقبال على الشهادات، قال إنه بالمعدل الحالي سيتم تغطية المبلغ المطلوب خلال مدة قصيرة، مشيرًا إلى أن فئة الألف جنيه هي الأكثر طلبًا.

وأوضح أن هناك جدول استرداد معلن في حالة طلب المواطن، إضافة إلى المزايا المقدمة والتي يستطيع بضمانها الاقتراض، مؤكدًا أنه من غير الصحيح بيع شهادات الاستثمار دون وجود بيانات صاحبها، لافتًا إلى أنه لا توجد أي شكاوى خلال اليومين الماضيين من مقدمي شهادات الاستثمار.

لمشاهدة الفيديو .. اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان