إعلان

محلب يوجه البحث العلمي بتطوير بحيرة المنزلة ودراسة تلوث ترعة السلام

01:14 م الأحد 07 سبتمبر 2014

المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة - (أ ش أ)

أكد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اهمية دور المراكز والمعاهد البحثية المختلفة في تطوير البحيرات المصرية واستغلالها خاصة بحيرة المنزلة والتي تعد من اهم مناطق الانتاج السمكي في مصر .

صرح بذلك الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمي لوكالة أنباء الشرق الاوسط عقب الاجتماع الذى حضره المهندس ابراهيم محلب بمقر وزارة الري لمتابعة ما تم انجازه بشأن الخطة العاجلة لتحسين وتطوير بحيرة المنزلة بمشاركة وزراء الزراعة ، الري والموارد المائية ، الاسكان والبيئة .

وأشار حماد الى ان رئيس الوزراء كلف وزارة البحث العلمي بدراسة موضوع تلوث ترعة السلام بالصرف الصحي بالتعاون مع وزارتي الري والاسكان .

واوضح انه تم خلال الاجتماع تقديم مقترح لمخطط تنفيذي للتغلب على المشكلات التي تعانى منها بحيرة المنزلة لأهميتها الاقتصادية ، مؤكدا ان الوزارة تقوم حاليا بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية، لتطبيق الأبحاث والدراسات العلمية، للمساهمة في مجال تنمية وادارة موارد المياه بمصر.

وقال إنه تم استعراض الجهود التي تقوم بها الوزارة من خلال الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء للتغلب على مشكلات ببحيرة المنزلة ، مشيرا الى ان الهيئة تمتلك العديد من الخرائط والصور الفضائية والنماذج التي تحدد المشكلات وتقترح الحلول لها.

واضاف ان بحيرة المنزلة تتعرض لمشكلات بيئية في منطقة البواغيز، ومن المصارف التي تصب بها ، والتعديات والتلوث وانتشار النباتات المائية الى جانب الوضع الأمني وغياب التنسيق الحضاري .

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان