إعلان

ابن خلدون يكرم الأفلام الفائزة في مهرجان الفيلم لحقوق الإنسان

09:01 م الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

فعاليات مهرجان الفيلم لحقوق الإنسان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

قالت زينب السويج، مدير مكتب شمال أفريقيا لمنظمة المؤتمر الإسلامي الأمريكي، إن مسابقة من العين للقلب شارك بها 400 فيلم من الوطن العربي وأفريقيا، حيث ركزت على الاختلاف في القضايا التي تناولتها في سياق حقوق الإنسان، مؤكدة أن المنافسة كانت قوية.

وأضافت خلال فعاليات مهرجان الفيلم لحقوق الإنسان بمصر وتونس ''من العين للقلب''، -الذي استضافة مركز ابن خلدون اليوم الثلاثاء- أن هناك 5 أفلام فازت في المسابقة من أساس 21 فيلم من بينها 6 أفلام مصرية كان الفائز منها ''حاجة حلوة''.

وتابعت ''نوعية الأفلام المقدمة في الفترة الحالية تميزت بالجرأة وأكثر انفتاح لطرح القضايا والتخلي عن الخجل والخوف من عرضها، وهذا نستطيع ان نصفه بأنه ثقة بالنفس اكتسبها هؤلاء الشباب.

من جانبه قال جيه جيه، ناشط حقوقي أمريكي ومشرف على المسابقة، إنه انبهر بوجود شباب في سن صغيرة يمكنه صناعة فيلم له محتوى هادف، مؤكدًا أنه سعيد بإشرافه على المسابقة لأنه سيساعد في نشر افكار هؤلاء الشباب للخارج.

وأضاف أنه ساعد على ضم جهات أخرى للإشراف كراديو انترناشيونال، لافتا إلى أن دور الإعلام هو المساعدة على نشر هذه الأفلام في أقصى نطاق ممكن.

وأوضح أنه في السنوات الاخيرة أصبح الشباب اكثر صراحة وصدقا في تناول القضايا وساعد على ذلك انتشار مواقع التواصل الاجتماعي، واستشهد بمثال أن المسابقة في العام الماضي كانت الأفلام تشرح للمشاهد كيفية التعبير عن رأيه، وأصبحت هذا العام تسأله ماذا يريد أن يقول، بحد تعبيره.

وأوضح أن المنظمة تهتم بالشباب وحقوق المرأة والتجاوزات بحقوق الإسلام، مؤكدة أن اسم المنظمة لا يشير إلى اتجاه ديني ولكنه يحاول تغيير الفكرة عن الاسلام خاصة بعد أحداث 11 سبتمبر، وهدفها الأساسي هو النهوض بالمجتمع المدني ومحاربة محاولات غسل عقول الشباب العربي.

فيما عرض المركز الأفلام المشاركة في المسابقة من جميع الدول في نهاية التكريم.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان