إعلان

بالتفاصيل .. فاروق الباز يعرض على محلب مشروعاً قومياً جديداً لمصر

02:04 م السبت 27 سبتمبر 2014

المهندس إبراهيم محلب و العالم المصري الدكتور فاروق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم السبت، العالم المصري الدكتور فاروق الباز، وخلال اللقاء عرض رئيس الوزراء الاستعانة بخبرات الباز في مشروع المثلث الذهبي ''سفاجا – القصير – قنا''، وهو أحد المشروعات القومية الكبرى التي تتبناها الحكومة حالياً، لتنمية هذه المنطقة والاستفادة من مواردها التعدينية.

وأجرى رئيس الوزراء إتصالاُ بوزير الصناعة، الذي يتولى ملف المشروع، حدد خلاله لقاءً اليوم مع الدكتور فاروق الباز، مشيراً إلى أن مشاركة هذا العالم المصري الكبير بالمشروع يمثل إضافة كبيرة، وثقة لجميع المستثمرين الذين سيضخون استثماراتهم بالمشروع.

من جانبه أكد الدكتور فاروق الباز أنه أشرف مؤخراً على رسالة دكتوراة لباحث مصري عن ''المثلث الذهبي''، وكيفية استغلال موارد هذه المنطقة، مشيراً إلى أنه على استعداد لتقديم جميع خبراته في كل ما يخدم المصلحة العامة.

وخلال الاجتماع عرض الدكتور فاروق الباز على رئيس الوزراء تبني مشروع قومي جديد لزراعة نحو 750 ألف فدان، حيث أثبتت الدراسات الجيولوجية أن هناك منطقة في صعيد مصر، مستويةً تماماً، ومغطاة بتربة صالحة للزراعة، ومشبعة بالمياه، وبالفعل تثبت الدراسات أن المياه الجوفية على بعد 50 م, وذلك حسب الدراسات التي أشرف عليها مؤخراً.

وفي نهاية الاجتماع قدم المهندس ابراهيم محلب الشكر للدكتور فاروق الباز، كأحد العلماء المصريين العالميين، الذين يقدمون خبراتهم، وأفكارهم من أجل مستقبل أفضل لوطنهم، وكلف بأن يتم عرض استراتيجية مصر 2030 على الدكتور فاروق الباز، مشيراً إلى أنه يأمل في أن يتم عرض هذه الاستراتيجية على طلاب المدارس، حتى يعرف أبناؤنا مستقبل وطنهم، ويدركوا خطط الحكومة المستقبلية، واستراتيجياتها، ويطمئنوا على أن هذا الوطن حباه الله بموارد لم يتم اكتشافها بعد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان