إعلان

ليلي إسكندر: توصلنا لحل مشكلة مثلث ماسبيرو بعد 40 عام من النزاع

10:45 م الجمعة 26 سبتمبر 2014

الدكتورة ليلي إسكندر وزيرة التطوير الحضري والعشوائ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-إسلام الجوهري:

قالت الدكتورة ليلي إسكندر وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات، إن الوزارة توصلت إلي حلول ترضي جميع الاطراف في مشكلة أراضي مثلث ماسبيرو في 3 أشهر منذ تدخل الحكومة الجديدة بعد أكثر من 40 عام من النزاع بين المستثمرين والأهالي المقيمين عليها.

وأضافت إسكندر في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم الجمعة، أن الأيام الماضية شهدت لقاءات عديدة مع اهالي مثلث ماسبيرو ومع المستثمرين من أجل التوافق والوصول إلي حل ، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنه تم التوصل إلي إعادة تقسيم الأراضي في المنطقة وعدم نقل الأهالي من المنطقة، وسيتم عمل تبادل للأراضي وذلك من أجل افادة المستثمرين والأهالي في نفس الوقت .

وأشارت إلى أنه سيتم تطوير المنطقة بالكامل والشوارع والمداخل والبيوت مما سيعود بالنفع علي الأهالي بشكل كبير، مشيرة إلي ان هذا الحل ارضي الاهالي بشكل كبير .

كما أكدت وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات، على أن سيتم عقد مصالحة برعاية الحكومة بين المستثمرين والأهالي، وأن الحكومة تسعي إلي جذب مزيد من الاستثمارات الي مصر.

وأضافت إسكندر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعطي اهتماما كبيرا لمثل هذه المشاكل وأن الكل حاليا يعمل علي حل هذه المشكلة، فضلا عن وزارة الاسكان والتطوير الحضري ومحافظة القاهرة يضعون تصور لتنمية المنطقة وتطويرها، الأمر الذي سيعود بالفائدة علي الجميع.

وعقدت وزارة التطوير الحضري وللعشوائيات جلسة مفتوحة اليوم مع أهالي ماسبيرو  وذلك لعرض الحلول التي تم التوافق عليها، وحضر هذه الجلسة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، والدكتورة ليلي إسكندر وزير التطوير الحضري والعشوائيات، ومحافظ القاهرة الدكتور جلال السعيد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان