إعلان

''تمرد المعلمين'': مشاكلنا أزلية..ونريد حلول فعلية

10:59 م الجمعة 26 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

طالب ائتلاف تمرد معلمي مصر، وزارة التربية والتعليم بحل مشاكل المعلمين في مختلف المحافظات، مشيراً إلى أن تلك المشكلات أصبحت أزلية والكلام عنها مجرد تكرار دون وجود حلول فعلية على أرض الواقع.

وأشار الائتلاف في بيان له على صفحته الرسمية، اليوم الجمعة، إلى أن إحدى المشكلات التي يعاني منها المعلمين وهي ''تغيير المسمى الوظيفي''، موضحاً أن هذه المشكلة يعاني منها معلمون كثيرون.

وتابع ''طالما يتناسب مؤهل المعلم مع المرحلة التي يريد الانتقال إليها، فلن يكن هناك مشكلة لتغيير مسماه الوظيفي خاصة في ظل حالة العجز التي تعاني منها المدارس، مع ضرورة الإقرار بالبقاء في نفس المرحلة لسد العجز''.

ومن ضمن المشكلات التي أشار إليها الائتلاف خلال بيانه، تأخر دفعات تعاقد المعلم المساعد بدون سبب واضح بالرغم من استكمال كافة الاجراءات واستيفاء جميع الشروط، وكذلك مشكلة ضم المدة ومشكلة تأخر ترقيات المعلمين التي تؤدي إلى الرسوب الوظيفي.

وتسأل الائتلاف عن دور وزارة التربية والتعليم من هذه المشاكل، مستنكراُ اختفاء دور نقابة المهن التعليمية عن القيام بدورها المنوط بها في الدفاع عن حقوق المعلمين.
وأكد على ضرورة أن تكون انتخابات المعلمين المقرر أجراءها في فبراير المقبل قوية ومعبرة عن مختلف أطياف المعلمين.

وطالب الائتلاف، عقد اجتماع مع مختلف جموع المعلمين في مختلف محافظات مصر والاستماع الى مشاكلهم والعمل على الوصول الى حلول لها على أرض الواقع.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان