إعلان

بالفيديو - شباب: ليس لنا دورًا في مستقبل مصر السياسي

09:22 م الخميس 25 سبتمبر 2014

شباب مصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - نهلة الحلبي:

تصوير - علياء عزت:

يري الكثير من الشباب في ظل تزايد أعداد الشباب المحبوسين احتياطيًا، وكذلك قرار حل الأسر الطلابية و الانتماءات السياسية بالجامعات، أنه ليس هناك مجال لكي يكون لهم دور قيادي في الحياة السياسية في المستقبل، وأدى هذا إلى حديث الكثير من الشباب عن أن الدولة تسعى إلى تحجيم دورهم في الحياة السياسية.

رصدت عدسة مصراوي آراء الشباب حول دورهم في الحياة السياسية في المستقبل، وتوقعهم لمدى قوة المشاركة في الانتخابات والنشاطات السياسية.

تحجيم دور الشباب

تعليقًا على ذك قالت إحدى الفتيات، إنه لم يعد مسموحًا للشباب بالتعبير عن آرائهم السياسية في الجامعات، خاصة بعد قرار حل الأسر الطلابية القائمة على أساس حزبي وسياسي، واتفق معها آخر، قائلًا إن "الشباب لم تعد أمامهم أية خيارات متاحة للمشاركة في الحياة السياسية، واصفًا السلطة الحالية بأنها تسعى لتحجيم دور الشباب".

الشباب في السجون

أشار شاب ثالث إلى أن تزايد أعداد المحبوسين احتياطيًا في ازدياد مستمر، قائلًا إن "سياسات الحكومات منذ المجلس العسكري مرورًا بحكم الإخوان ثم الفترة الانتقالية وحكم السيسي لم تتغير، وتتمثل في مصادرة آراء الشباب وتقييد الحريات، واتفقت فتاة معه في الرأي، قائلة إن "قرارات الحبس الاحتياطي أصبحت قرارات مسيسة، حيث ترى أن حتى قرارات الإفراج عن بعض المحبوسين احتياطيًا مثل ماهينور وعلاء عبد الفتاح جاءت لتهدئة الشباب فقط".

الشباب عماد الأمة

قال أحد كبار السن "إننا نستطيع أن نتفوق على الكثير من الأمم فقط عن طريق الشباب، حيث شدد على أهمية دور الشباب ليس فقط في الحياة السياسة، بل في جميع المجالات، واصفًا الشباب بأنهم عماد الأمة, وأن بأيديهم إنجاح ليس فقط مصر بل الأمة العربية بأكملها.

 

لمشاهدة الفيديو .. إضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان