إعلان

"السيسي ميتر" يقيم أداء الرئيس بعد 100 يوم من الحكم

09:16 م الخميس 18 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - تريزة شنودة:

رصد موقع "السيسي ميتر" تقييما للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المائة يوم الأولى من حكمه، وأوضح بالنسب المئوية فشلا ذريعا وصل إلى صفر%، في ملفات عديدة وهامة، على رأسها التعليم والزراعة والنظافة، فيما رصد الموقع نجاح السيسي في الملف الاقتصادي بنسبة بلغت 70%، والملف الأمني 60%.

يقول أحمد أبو الدهب مؤسس الموقع لـ"مصراوي"، عقب مرور 100 يوم على وصول السيسي للحكم "مصر لسه محلك سر يا ريس"، وما زالت الأوضاع كما هي، رغم أنه كان يتوقع تحقيق نجاحات مختلفة، مؤكدا أن مؤشرات التصويت على الموقع في جميع الملفات غلبت عليها نسب "غير جيدة"، إضافة إلى استطلاعات الرأي التي أجراها فريق عمل "السيسي ميتر"، والتي رصدت حالة من الغضب من أداء الرئيس خلال المائة يوم الأولى.

وعلى حسب التصويت على الملف الاقتصادي، بلغت نسبة النجاح 70%، ويعتبرها "أبو الدهب" من أفضل المؤشرات التي تم رصدها في جميع الملفات، موضحا أن السيسي شرع في إقامة مشروعات اقتصادية جديدة من أهمها "قناة السويس الجديدة"، إضافة إلى مشروع "الألف فدان"، ومحاولات أخرى لجذب الاستثمار، وهو ما جعل الملف الاقتصادي الأكثر نجاحًا.

ويضيف مؤسس الموقع، أن نسبة التصويت على الملف الأمني، بلغت 60%، وهي تعبر عن حالة "رضا نسبي" في الشارع المصري تجاه الحالة الأمنية، في الوقت الذي ينتظر فيه المواطنون أوضاعًا أمنية أقوى وأفضل خلال الفترة المقبلة.

وعلى جانب آخر كانت نسبة "صفر%" الأكثر صدمة على ملفات خطيرة تمس حياة ومستقبل المواطنين على رأسها "التعليم" الذي يرى "أبو الدهب" أنه لا زال كما هو "محلك سر"، ولم يتم وضع أي آليات أو خطط لتطويره، أيضا ملف الزراعة، فرغم الإعلان عن مشروع "الألف فدان" لم يتم تنفيذ أي خطوات فيه، إضافة إلى تدهور أحوال الفلاحين وتراكم مديوناتهم وسط تجاهل الحكومة لهم.

ويستكمل "أبو الدهب": "نفس النسبة أسفر عنها التصويت في ملف النظافة، حيث تتراكم أكوام القمامة في كل مكان، فيما تحسنت مؤشرات ملف المرور نسبيا لتصل نسبة التصويت فيها إلى 30%، وهي نسبة غير جيدة".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان