إعلان

صحف الخميس تبرز تصريحات محلب عن خطة الحكومة لمواجهة ''الواسطة''

08:36 ص الخميس 11 سبتمبر 2014

صحف اليوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس، بعدد من الموضوعات التي تهم الشارع المصري على رأسها الإقبال على شهادات استثمار القناة والقرار الجمهوري بإنشاء بيت الزكاة والصدقات، والصراع على أبواب حلم الـ''30 ألف مدرس''، واغتيال نجل قاضي ''فرم أوراق أمن الدولة''.

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- إقبال كبير من المصريين بالإمارات على شهادات استثمار القناة

- مجلس الوزراء يستعرض خطة إنشاء مناطق سياحية وسكنية بالمشروع

بدأت البنوك أمس بتنفيذ طلبات المصريين بالخارج لشراء شهادات استثمار قناة السويس، وسط إقبال ملحوظ من العاملين بالإمارات، بينما استمر الزحام غير المسبوق لليوم الخامس على التوالي للحصول على الشهادات بفروع البنوك في جميع المحافظات ووصلت الحصيلة الإجمالية حتى أمس إلى 33.5 مليار جنيه.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- قناة السويس تسجل رقماً قياسياً في أعداد وحمولات السفن العابرة

- ربان سفينة دنماركية: الشعب المصري قادر على تحقيق المستحيل

سجلت حركة الملاحة بقناة السويس أمس رقماً قياسياً جديدا في حمولات وأعداد السفن العابرة، حيث عبرت القناة في الاتجاهين 60 سفينة بإجمالي حمولات 3.5 مليون طن.


وقالت صحيفة الاهرام تحت عنوان

- مصر تطالب شعوب العالم بحصار الإرهاب

- أوباما للكونجرس: لدي الصلاحيات الكاملة للقضاء على داعش

وسط ترقب عالمي لإعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما خطته العسكرية لمواجهة تنظيم ''داعش'' الإرهابي، أكدت مصر أمس ضرورة تكاتف شعوب العالم للقضاء على خطر الإرهاب دون التفكير في مجرد احتوائه.

وقالت صحيفة الأهرام تحت عنوان

- خلال استقباله وزير خارجية بوركينا فاسو..السيسي يستعرض سبل دعم العمل الأفريقي المشترك

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة جابريل باسوليه وزير خارجية بوركينافاسو، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية والسفير نياما هنري باسييه سفير بوركينا فاسو بالقاهرة.

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان

- قرار جمهوري بإنشاء بيت الزكاة والصدقات

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا بقانون بإنشاء بيت الزكاة والصدقات. ينص على إنشاء صندوق يسمى بيت الزكاة والصدقات، تكون له الشخصية الاعتبارية، ويتمتع بالاستقلال المالي والإداري، ويخضع لإشراف الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ويهدف إلى قبول أموال الزكاة والصدقات والتبرعات والهبات والوصايا والإعانات الخيرية بغرض تنميتها وصرفها في وجوهها المقررة شرعاً حسب أولوياتها، وصولاً لتنمية الفرد والمجتمع. ويتولى إدارة البيت مجلس أمناء يتكون من عدد فردي من الشخصيات العامة، من ذوي الخبرة في العلوم الشرعية والنواحي الاقتصادية والمالية والفنية والقانونية وإدارة الأعمال وغيرها من الجوانب ذات الصلة، لا يقل عددهم عن خمسة عشر عضواً ولا يزيد عن خمسة وعشرين من بينهم رئيس المجلس.

وقالت صحيفة الاخبار تحت عنوان

- مجلس الوزراء يتابع المشروعات القومية الكبرى

- الأولوية لحل أزمة الكهرباء

- تسليم 50 ألف شقة لمحدودي الدخل وزراعة 138 ألف فدان بتوشكى

شدد المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء، على ضرورة الاهتمام بالجودة في تنفيذ المشروعات القومية وخاصة الطرق مؤكدًا، ''لن نسمح بإنفاق الملايين على الطرق ثم يحدث فيها هبوط''.

وأكد رئيس الوزراء الأولوية المطلقة لصيانة المشروعات الخدمية مثل محطات الكهرباء والمترو والانفاق، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي تم تخصيصه أمس لمتابعة حالة العمل في المشروعات القومية الكبري التي تتبناها الدولة حاليا.


وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

- وزير الداخلية لـ''الجمهورية الأسبوعي'': نجحنا في ''تقويض'' الإرهاب

- وجهنا 30 ضربة استباقية وضبطنا 42 خلية خلال شهر

- لا أحد فوق القانون داخل الشرطة أو خارجها

أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن أجهزة الأمن وجهت العديد من الضربات الموجعة للعناصر الإرهابية، مشيرًا إلى أنه خلال الأسابيع الأخيرة تم توجيه 30 ضربة استباقية لإحباط المخططات الإرهابية.

وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان

وبدأت الحرب ضد ''الواسطة''..محلب: الرئيس كلفني بمواجهة المحسوبية في الوظائف والمناصب القيادية

- مجلس الوزراء: تقنين أوضاع الأراضي المقام عليها مساكن بشمال سيناء

كشف المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء، عن تلقيه تكليفات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بمواجهة الواسطة والمحسوبية اللتين تهددان المجتمع وتصيب الشباب بالإحباط واليأس في ايجاد فرص عمل أو التعيين في مناصب قيادية واعتماد عنصر الكفاءة، ولذلك فان قرار تعيين 4 معاونين من الشباب في كل وزارة بمعايير محددة سيفتح أبواب الأمل ويرسخ تواصل الاجيال


وقالت المصري اليوم تحت عنوان

- أمريكا تخطط لمواجهة ''داعش'' بسيناريو ''حرب الكويت''

- مصادر دبلوماسية: واشنطن تضغط على العرب لدخول الحرب وتحمل فاتورتها

تمارس الولايات المتحدة الامريكية ضغوطا كبيرة على بعض الدول العربية؛ لإقناعها بالمشاركة في التحركات العسكرية المرتقبة ضد تنظيم ''داعش'' الإرهابي في العراق وسوريا وتحمل الفاتورة المالية للحرب التي يأتي الإعداد لها مشابها لسيناريو حرب تحرير الكويت.

وقالت المصري اليوم تحت عنوان

- الاتحاد الأوروبي يعطل مساعداته لمصر

أعلنت المفوضية الأوروبية ببروكسل اعتماد خطة تمويل أوروبية لعدة برامج منها برامج تتعلق بسياسة الجوار والتعاون الثنائي والاقليمي مع الدول الشريكة بقيمة إجمالية 5.5 مليار يورو وقالت المفوضية في بيان لها أمس الأول إنها أقرت برامج التمويل بعد التشاور مع البرلمان الأوروبي والدول الأعضاء في الاتحاد.

وقالت المصري اليوم تحت عنوان

- صراع على أبواب حلم الـ ''30 ألف مدرس''

شهدت مديريات التعليم بالقاهرة والمحافظات أمس زحاما من الخريجين، للتقدم بأوراقهم في المسابقة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم، فيما أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أن اختيار المعلمين سيتم وفق قواعد وشروط صارمة تتسم بالعدالة والشفافية لاختيار أكفأ المعلمين على أن تكون الأولوية للحاصلين على دبلومة ''التربوي''.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- اغتيال نجل قاضي ''فرم أوراق أمن الدولة''
- مصدر قضائي: ضابط أمن وطني يقطن بنفس العقار والتشابه مع المجنى عليه جعله هدفا للجناة

فتح مجهولون النار على المستشار محمود السيد الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة ونجله محمد، أثناء خروجهما من منزلهما في حي الجامعة بمدينة المنصورة أمس، ما أدى إلى مصرع نجله ''29 عاما -حاصل على ليسانس حقوق''، قبل أن يفر الجناة هاربين.

وقالت صحيفة الشروق تحت عنوان

- عناصر ''ضنك'' يعترفون على زملائهم..والأمن يبحث عن المتهم الرئيسي

في الوقت الذى واصلت فيه قوات الأمن حملتها على المتهمين بالانضمام إلى حركة ''ضنك الاخوانية''، وارتفعت حصيلة قائمة المقبوض عليهم إلى نحو 38 متهما بالتظاهر بغرض تعطيل المواصلات العامة وإثارة الفوضى واستهداف قوات الجيش والشرطة تكثف الأجهزة الأمنية جهودها للقبض على المتهم الرئيسي في الحركة، بعدما أدلى المقبوض عليهم بأوصاف وعناوين المتهمين الآخرين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان