إعلان

بالفيديو.. معلمون أمام الوزارة: "يسقط أي وزير لو مش قادر ع التغيير"

03:56 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

صورة من محتوى الفيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - ياسمين محمد:
تصوير – محمد مدين:

نظم العشرات من المعلمين، اليوم الأربعاء ، وقفة احتجاجية رمزية، أمام ديوان عام وزارة التربية والتعليم، للمطالبة بتحسين دخل المعلم، وتطوير المناهج الدراسية وربطها بسوق العمل، وذلك في ذكرى إحياء "انتفاضة المعلمين".

شارك في هذه الوقفة عدد من ائتلافات المعلمين المستقلة، مثل نقابة المعلمين المستقلة، واتحاد المعلمين المصريين، والجبهة الحرة لنقابة المهن التعليمية.

ورفع المعلمون المشاركون في الوقفة الاحتجاجية لافتات مكتوب عليها، "القضاء ع الفساد داخل المديريات والإدارات، تحسين أجور المعلمين"، مرددين هتافات، منددة بوزير التربية والتعليم وقيادات الوزارة، منها، "مش عايزين أبو النصر"، "يسقط يسقط أي وزير لو مش قادر ع التغيير"، "قالوا حافز قالوا إثابة يا وزارة يا كدابة"، "يا وزير التربية إحنا ثورة مش هافية".

ومن جانبه قال حسن أحمد محمد، النقيب العام لنقابة المعلمين المستقلين، إنه حتى الآن لم تقم الدولة بإصلاح التعليم، موضحًا أن الوزارة لازالت ترسخ للحفظ والتلقين بالمناهج، وأن المناهج بعيدة تمامًا عن أساليب التعليم الحديثة وعن احتياجات سوق العمل.

وبالنسبة لحفلة عيد المعلم، تساءل نقيب المعلمين المستقلة، "على أي أساس تم اختيار هؤلاء المعلمين الذين كرمهم الرئيس؟".

وأكد أن الهدف من الوقفة هو المطالبة بأجر عادل للمعلم حتى يتم القضاء على الدروس الخصوصية، وكذلك الاهتمام بالطلاب واكتشاف المواهب وتنميتها وكذلك الاهتمام بجعل التعليم قاطرة التنمية في مصر.

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان