إعلان

زويل: افتتاح أول مركز متخصص في تكنولوجيا النانو الشهر القادم

03:02 م الأربعاء 10 سبتمبر 2014

الدكتور أحمد زويل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

أعلن العالم المصري الدكتور أحمد زويل أن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، ستقوم بافتتاح مركز متخصص في تكنولوجيا النانو Nano technology center ، الشهر القادم في مصر، موضحًاً أن هذه التكنولوجيا أصبحت عصب الصناعة الحديثة التي تحتاجها مصر، وأننا بذلك نستطيع دخول السوق العالمي.

وقال زويل خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، الذي عقده لعرض رؤيته المستقبلية للأوضاع في مصر، اليوم الأربعاء، بالمقر الإداري لجامعة زويل بجاردن سيتي، أن مدينة زويل تعد المشروع القومي للنهضة العلمية في مصر، موضحًاً أن الهدف من إنشاء الجامعة ليس فقط تخريج طلاب، ولكن الهدف الحقيقي هو إخراج إنتاج في العلم والبحث العملي إلى السوق العالمي، وبالتالي النهوض بالاقتصاد المصري.

وأضاف ''لدينا الآن 7 مراكز بحثية متقدمة على المستوى العالمي، هذه المراكز البحثية هدفها إفادة مصر والعالم العربي''، مضيفًاً أن ''المدينة العلمية للعلوم والتكنولوجيا أنتجت ما يقرب من 100 بحث علمي.. ونحن نسير نحو التقدم ولكن البعض لا يشعر بذلك لأننا لم نصل إلى قمة هرم التكنولوجيا حتى الآن''.

وجه زويل رسالة قائلًا، ''لا داعي للإحباط، بل يجب أن نستعد جميعاً لبناء مصر الحديثة في مجالي العلم والتكنولوجيا''.

حضر المؤتمر العالم المصري، مصطفى السيد، والدكتور محمد غنيم، والدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، وعدد من العلماء وأعضاء المجلس الاستشاري الأعلى لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان