إعلان

الغزل والنسيج: قرار مكافحة تهريب البضائع يوفر نصف مليار جنيه سنويا

11:38 ص الإثنين 01 سبتمبر 2014

عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة الغزل والنس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

قال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، إن إعلان الحكومة عن مكافحة تهريب البضائع وسن تشريعات تجرم التهريب، هي أول خطوة نحو استعادة الصناعة المصرية قوتها بعد أن قضت عليها البضائع المهربة خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف إبراهيم، في بيان صحفي، الاثنين، تلقى مصراوي نسخة منه، أن صناعة الغزل والنسيج هي أول صناعة تم تدميرها بسبب التهريب، ودخول الملابس الجاهزة والأقمشة للسوق المحلى بأرخص الأسعار مما تسبب في توقف الألاف من المصانع وتشريد العاملين بها.

وأوضح إبراهيم أن النقابة طالبت بضرورة وقف عمليات التهريب لإنقاذ ما تبقى من الصناعة الوطنية إلا أن هذه الحكومات لم تستمع للنقابة، وزادت عمليات التهريب عقب ثورة 25 يناير والانفلات الأمني في ذلك الوقت وزاد معها عمليات غلق المصانع وتشريد العمال.

وأشار رئيس النقابة، إلى أن عمليات التهريب يمارسها عدد من رجال الأعمال لجنى الأرباح مقابل هدم الصناعة الوطنية في الداخل، مضيفا أن هذا القرار سيساهم في توفير سيولة ماليه لخزينة الدولة تزيد عن نصف مليار جنيه سنوياً خاصه وأن هذه البضائع سيقوم اصحابها بدفع رسوم جمركية عليها لإدخالها لمصر.

وأكد إبراهيم، أن الحكومات السابقة اتخذت قرارات عشوائية لصالح مجموعة من رجال الأعمال بتخفيض التعريفة الجمركية على الواردات من الخارج لـ 5 في المئة بعدما كانت 15 في المئة، مطالبا الحكومة بإعادة التعريفة لما كانت عليها.

وشدد رئيس نقابة الغزل على أن إعلان الحكومة بوقف التهريب يثبت للجميع أن الدولة عازمة على إنقاذ الصناعة ، والوقوف بجانب العمال ، وتنفيذا لوعود الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالقضاء على الفساد وتوفير حياة كريمة للمواطنين ومن بينهم العمال من خلال النهوض بالصناعات الوطنية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان