إعلان

بعد منعه من أمن الرئاسة..''الفن ميدان'' يعود من جديد

10:38 ص الخميس 07 أغسطس 2014

بعد منعه من أمن الرئاسة..''الفن ميدان'' يعود من جد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

أعلن منظمو ''الفن ميدان'' تقديم الفعالية في ميدان عابدين، يوم السبت المقبل، بعد قيام أجهزة الأمن التابعة لرئاسة الجمهورية بمنع اقامتها في موعدها المعتاد، السبت الأول من كل شهر والذي كان مقرراً 2 أغسطس.

وقد أثار منع أجهزة الأمن للفعالية ردود فعل قوية من الإعلاميين والمثقفين والفنانين وجمهور الفن ميدان الواسع، ورأى الكثيرون أن في محاولة منع الفعالية، يمثل اعتداء واضح على حرية الإبداع والتعبير، خصوصاً وأن بعض المسئولين الأمنيين أبدوا لمنظمي الفن ميدان اعتراضهم على مشاركة أحمد حرارة في الفن ميدان في شهر يوليو الماضي، وأشار هؤلاء المسئولين إلى ضرورة تقديم برنامج الفعالية لأجهزة الأمن للموافقة عليه.

وأدى هذا المنع المفاجيء والذي يأتي بعد أكثر من ثلاث سنوات من تقديم الفعالية في ميدان عابدين، إلى تدخل الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، دفاعاً عن أول احتفالية ثقافية أهلية مستقلة تقدم بانتظام في ساحة عامة في مصر ونجحت جهود وزير الثقافة في اقناع المسئولين الأمنيين بالسماح بإقامة الفعالية في مكانها في ميدان عابدين وإن اضطر المنظمون إلى تأجيلها .

يتضمن برنامج الإحتفالية فرقاً موسيقية وغنائية منها فرقة سلالم والموسيقي والمغني مصطفى سعيد وفرقة الأولة بلدي وفرقة دبكات التي تقدم الفلكلور الشامي والمغنية الشابة خلود عادل وفرقة دراويش أبو الغيط، كما يقدم الفن ميدان فرقة ''ومضة'' لفنون الأراجوز في مسرح السرادق وكذلك قراءات شعرية وأدبية لخليل عز الدين وحمدي الجزار وخلف جابر. يشمل برنامج السينما في مسرح السرادق أيضاً عرضاً لفيلم أم أميرة للمخرج ناجي اسماعيل، بالإضافة إلى أفلام عالمية ومصرية أخرى.

وللمرة الأولى يضم برنامج الفن ميدان معرضاً من أعمال فنية أصلية لفنان معروف هو سامح اسماعيل، وكذلك معرض تصوير فوتوغرافي عن مدينة القاهرة للفنان شادي يوسف، ومعرض لرسوم رسام الكاريكاتير الفلسطيني الراحل ناجي العلي ومعرضاً لصور المعتقلين للفنانة الشابة رنوة يوسف.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان