إعلان

''الصيادلة'' تحتفل بإلغاء فرض الحراسة عليها

05:56 م الأحد 31 أغسطس 2014

الدكتور محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ شيماء الليثي:

عقدت النقابة العامة للصيادلة مؤتمرًا صحفيًا، اليوم الأحد، أثنت فيه على كل من ساند قضيتها، وذلك في إطار احتفالها بقرار محكمة الأمور المستعجلة بإلغاء حكم فرض الحراسة القضائية على النقابة.

وأكد عدد من أعضاء مجلس نقابة الصيادلة على ثقتهم في القضاء المصري الذي قضى بالحق لصالح النقابة والمصلحة العامة، لافتين إلى أن النقابة مرت بمواقف صعبة خلال فترة الحكم، خاصة بعد تجميد أرصدتها بالبنك المركزي.

من جانبه، قال الدكتور محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة، إن الحكم أكد أنه ''لا يصح إلا الصحيح''، مضيفًا: ''كنا نتوقع الحكم لوجود مادة بدستور 77 تقضي بشكل واضح بألا تفرض الحراسة على النقابة، فضلاً عن إلغاء قانون 100 الذي كان يتم فرض الحراسة بمقتضاه كما حدث مع نقابة المهندسين في وقت سابق''.

وأضاف عبد الجواد، في تصريح خاص لـ''مصراوي''، أن النقابة تم انتخاب أعضائها ليحققوا مصالح الصيادلة جميعًا، مؤكدًا أن مجلس النقابة سيستمر في علمه حتى الانتخابات القادمة التي ستجري في موعدها بمارس المقبل.

وعن أصحاب الدعوة القضائية ضد النقابة، أوضح النقيب أن مجلس النقابة بصدد استقبالهم لسماع وجه نظرهم ورؤيتهم للأمور، مشيرًا إلى أن هناك قرارًا من الجمعية العمومية بإحالتهم إلى لجنة التأديب ومجلس النقابة بالنهاية ملتزم بقرارات الجمعية.

في السياق ذاته، أصدرت النقابة العامة للأطباء بيانًا هنئ فيه مجلسها مجلس نقابة الصيادلة، وأكد على حرية الصيادلة في تقرير مصيرهم، كما شدد على أن تظل النقابات المهنية بعيدة تمامًا عن أي تجاذبات ومشاحنات سياسية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان