إعلان

بالصور.. السيسي يشهد ندوة تثقيفية يلتقي خلالها رجال القوات المسلحة

06:12 م الأحد 31 أغسطس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الشريف:

التقى رئيس الجمهورية عبدالفتاح ، الأحد، برجال القوات المسلحة، وذلك بمقر مسرح الجلاء للقوات المسلحة بحضور الفريق اول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي وقادة الجيش، ضمن فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بعنوان ''مصر والانطلاق نحو المستقبل''.

شاهد الرئيس فيلما تسجيليا تناول الأهمية الاستراتيجية لمشروع تنمية محور قناة السويس الذى يهدف إلى تعظيم دور مصر كمركز لوجستي عالمي متكامل اقتصادياً وعمرانيا وسياحيا وبيئياً.

واستمع لشرح من الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، استعرض فيه ملامح المشروع الطموح الذي يساهم بشكل كبير في زيادة القدرة الإستيعابية للقناة وتقليل المدي الزمني لتسيير السفن فى الإتجاهين بدون توقف ، مشيرا إلى أهمية المشروع في رفع درجة التصنيف العالمى للمجرى الملاحى ويساهم بشكل كبير في تحويل مصر إلى مركز لحركة التبادل التجارى عالميا ، وخلق مجتمع عمرانى متكامل بمنطقة القناة وتحويلها إلى منطقة للجذب السياحي والتجاري ، فضلا عن توفير الالاف من فرص العمل للشباب.

كما اشتملت الندوة على محاضرة للدكتور أسامة الأزهري، الأستاذ بكلية أصول الدين والدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر بعنوان '' دور الشباب في النهوض بالأمة''، تحدث فيها عن الشباب باعتبارهم أحد الدعائم القوية لبناء الأمم والحضارات ، واستعرض نماذج من الشباب الذين ساهموا في إثراء التاريخ وإرساء دعائم الحضارة الإسلامية على مر العصور ، مؤكدا أن شباب مصر هم خير أجناد الأرض الذين يحملون أمانة الدفاع عن الوطن وأمل مصر في بناء حاضرها ومستقبلها.

وشارك اللواء عماد الألفي، رئيس الهيئة الهندسية الخطط الزمنية لأعمال الحفر بالقناة الجديدة، والذي يتم وفقا لمعدلات قياسية وصلت إلى 23 مليون متر مكعب من الرمال ، وذلك باشتراك 53 شركة مدنية وكتيبتين للطرق تعمل علي مدار 24 ساعة من اجل انجاز هذا لمشروع العملاق.

أشار الألفي إلى المهام التي كلفت بها الهيئة الهندسية لاقامة البنية الأساسية للمشروع من الطرق والمرافق والإشتراك فى حفر الأنفاق المخطط اقامتها أسفل قناة السويس بمحافظتي بورسعيد والإسماعيلية ، والتي ستحقق الربط مع المجتمع السيناوى وتنقله الي افاق ارحب من الاستقرار والتنمية.

واشتملت الندوة على فقرة شعرية عبر خلالها أبناء القوات المسلحة عما يتمتعون به من حس وطني ومشاعر صادقة تجاه وطنهم من خلال مجموعة من االقصائد والابيات الشعرية في حب مصر.

وفي نهاية الندوة قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية لرجال القوات المسلحة وما يبذلوه به من جهود وطنية من اجل الحفاظ علي امن الوطن واستقرارة ، واثني علي مشاركتهم في صندوق تحيا مصر مقدمين صورة صادقة للمعدن الاصيل للشعب المصري ، وأكد علي ان القوات المسلحة هي البنيان القوي الذي تستند اليه الدولة المصرية في الحفاظ علي وحدتها واستقرارها ومواجهة التحديات المحيطة بها بفضل قوتها وتماسكها كجيش وطني شريف يعمل علي قلب رجل واحد من اجل مصر.

وأشار السيسي إلى أن القناة الجديدة هي جزء من الرؤية الاستراتيجية للمشروع الذي يضم قاعدة صناعية متكاملة علي غرار العديد من الدول التي تمتلك ممرات مائية مشابهه وحققت اضافة كبيرة الي ناتجها القومي ، وأضاف '' مصر حاربت وحققت الجلاء للأستعمار بعد نضال طويل من اجل استقلالها ، ونحن الان نناضل من اجل هزيمة الفقر وتحقيق الرخاء للشعب المصري ، يجب ان نسابق الزمن من اجل تحقيق هذا الحلم وبذل المزيد من الجهد والعرق من اجل مستقبل الاجيال القادمة''.

وشدد القائد الأعلى على ضرورة الانتهاء من تنفيذ كافة المراحل المخططة للمشروع في مدة زمنية وجيزة قائلا '' نريد أن نبني بلدنا ، ونريد للغلبان أن يعيش ، ولن ننتظر 10 او 20 سنة حتي نخرج من الحالة الاقتصادية الصعبة التى نمر بها ، وهناك من يشكك ويحبط الهمم ويقلل من الجهود المبذولة ويقضى على حقوق الشعب بتخريب مرافق الدولة وحرق وسائل المواصلات ظنا منهم انهم يهدمون النظام يجب ان يراجعوا انفسهم لانهم يدهدمون بلدهم .. نسابق الزمن من أجل تحقيق شعلة امل تضاء في قلوب المصريين ، ويجب ان يثق الشعب بالمستقبل وما نسعي لتحقيقة من انجازات لوطننا .. والتقليل من حالة التشكك التي تكونت علي مدار عقود طويلة''.

وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي بما حققته القوات المسلحة خلال الفترة الماضية من انجازات غير مسبوقة لخدمة الشعب المصري والتخفيف عن كاهله في مجالات الاسكان والطرق والكباري ، مؤكدين قدرة المصريون علي عمل المستحيل.

وإدار القائد الأعلى حوارا مع عدد من رجال القوات المسلحة استمع فيه إلى آرائهم واستفساراتهم حول العديد من الموضوعات علي الساحتين الداخلية والخارجية وانعكاساتها علي الامن القومي المصري ، مؤكدا ان حماية الدولة المصرية هو هدف استراتيجي وامانة في رقبة الجميع ، وأن مصر هي قلب العروبة والقوات المسلحة هي قلب مصر القوي.

حضر الندوة الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود القوات المسلحة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان