إعلان

''القومي حقوق الإنسان'': استمرار الاحتلال الإسرائيلي سبب إشتعال المنطقة

02:33 م الأحد 03 أغسطس 2014

''القومي حقوق الإنسان'': استمرار الاحتلال الإسرائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني :

أدان المجلس القومي لحقوق الإنسان مجددا العدوان المستمر الذي تشنه قوات الإحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مستخدمة آلتها الحربية جوا و بحرا و أرضا دون تمييز، مما راح ضحيته أكثر من 1600 شهيد حتى الآن و أكثر من 9000 جريح بينهم أطفال و نساءو شيوخ و معاقين و مدنيين عزل.

وأكد بيان المجلس، اليوم الأحد، أن العدوان استهدف أيضا المستشفيات و العيادات الطبية و عربات الإسعاف، مستنكرا التوسع الشديد في هدم المنازل السكنية و المدارس وتخريب البنية التحتية، الأمر الذي يشهد معه قطاع غزة كارثة إنسانية غير مسبوقة و كارثة بيئية و صحية تتحمل إسرائيل مسئوليتها بإعتبارها سلطة الإحتلال؛ بحسب المجلس.

ولفت المجلس إلى أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي لهذه الأراضي هو أحد أسباب إشتعال المنطقة و عدم إستقرارها، مؤكدا أن أكثر ما تحتاجه المنطقة العربية هو السلام الذي يقوم على العدل و إحترام حقوق الإنسان و حق الشعوب.

وأضاف المجلس أن هذه الأفعال تعتبر إنتهاكا للقانون الإنساني و خاصة إتفاقية جنيف الرابعة التي تعتبر العديد من هذه الأعمال جرائم حرب و جرائم ضد الإنسانية، مشيرا إلى أن هذه الأفعال تعد إنتهاكا للقانون الدولي لحقوق الإنسان و الإتفاقيات الدولية.

وتابع البيان ''سبق لإسرائيل أن قامت بهذا العدوان و هذه الجرائم فى عامى 2005 ، 2009 و أفلتت بجرائمها من أي عقاب، الأمر الذي شجعها على إعادة إرتكاب هذه الجرائم على نطاق أوسع و أشمل و أكثر بشاعة''.

وطالب المجلس المجتمع الدولي و منظماته الدولية العمل على الوقف الفورى لإطلاق النار حقنا للدماء التي تسيل في كل لحظة، إنهاء الحصار اللإنساني المفروض على القطاع جوا و بحرا و أرضا.

كما طالب بضرورة الاستجابة لطلب رئيس السلطة الفلسطينية فى توفير الأمم المتحدة الحماية الدولية للشعب الفلسطيني و اتخاذ الترتيبات اللازمة لإنهاء الإحتلال الإسرائيلي لكافة الأراضى التى إحتلتها بعد حرب 1967.إلى جانب إطلاق سراح الأسرى في السجون و المعتقلات الإسرائيلية، بالإضافة إلى إجراء تحقيق دولي مستقل في جرائم الحرب و الجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبت في قطاع غزة منذ بدء العدوان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان