إعلان

للأسبوع الثالث.. إضراب عمال الطوب الطفلي للمطالبة بزيادة أجورهم -صور

07:27 م الخميس 21 أغسطس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم ومحمد عادل:

يواصل عمال مصانع الطوب الطفلى بمركزي أطفيح والصف، إضرابهم عن العمل للأسبوع الثالث على التوالى للمطالبة بزيادة أجورهم بالتزامن مع رفض أصحاب المصانع إقرار الزياة التي طالب بها العمال وهي بمعدل ارتفاع 3 جنية عن السعر السابق لكل ألف طوبة.

واشتكى كثير من العمال من تجاهل مطالبهم وتعسف وتعنت أصحاب المصانع مع مطالبهم مؤكدين أن ظروف المعيشة وارتفاع أسعار السلع والوقود دفعهم إلى المطالبة بزيادة أجورهم.

وقال طلبة عبد النعيم، إن العمال متوقفون عن العمل منذ 3 أسابيع ولم ينظر أحد إليهم، في ظل تعنت أصحاب المصانع الخاصة (الأغنياء) وأنهم رفضوا الاستجابة لمطالبهم وإنما قبلوا بزيادة ضعيفة لا ترتقي بالعمال شيء.

وأضاف أن الوضع الإنساني للعمال لا يحسد عليه الآن لانه لا دخل لهم سوى الأجر اليومي الذي يتحصلون عليه من أصحاب المصانع، وأن أغلبيتهم لم يتحمل طول فترة الإضراب وقبل بالزيادة الضعيفة التي وافق عليها أصحاب المصانع.

وأكد مصدر بمجلس مدينة الصف، إن وكيل وزارة القوى العاملة جاء لبحث المشكلة الخميس الماضي أي بعد أسبوع من الإضراب، وانتهى بتحويل الموضوع بعد رفض أصحاب المصانع مطالب العمال بالزيادة، إلى مفوضية الوزارة لبحث الأمر وإلى الآن لم يتم التوصل إلى حل.

فيما قال ناجح الجمل، 45 سنة، عامل بقرية كفر قنديل، إن الديه 7 أبناء كيف يستطيع إعالتهم في ظل زيادة الأسعار المتزايدة مشيرا إلى أن كيلو اللحمة أصبح بـ 65 جنيها، وغيرها من المواد الأساسية متهما الحكومة بتجاهل الفقير ونصرة أصحاب المصانع ضد العمال (الغلابة).

فيما قال رجب عبدالغفار، عضو مجلس إدارة جمعية أصحاب المصانع، إن العمال يطالبون ما لا يستحقون، وأن الزيادة التي يطلبونها كبيرة من الصعب مع غلاء جميع الأسعار الوقود والمازت لأصحاب المصانع.

وأضاف أن البعض أثار فتنة بين العمال نكاية في أصحاب المصانع، معترفا بحق العمال بالزيادة لكن غير التي يطلبوها وأن الأزمة في طريقها للحل

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان