إعلان

التعليم: حصيلة تظلمات الثانوية العامة تذهب للعملية التعليمية

07:34 م الخميس 21 أغسطس 2014

التعليم: حصيلة تظلمات الثانوية العامة تذهب للعملية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد :

قال محمد سعد، المشرف على قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن عملية التظلمات من نتائج الامتحانات تسير حتى الآن بشكل منتظم ولم تتلق الوزارة أي شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور بعد إعلان نتيجة تظلماتهم.

وأشار سعد خلال بيان للوزارة اليوم الخميس، إلى أن الطالب المتظلم من نتيجته يسترد مبلغ الـ100 جنيه مقابل الإطلاع، الذي يسدده في أحد البنوك الوطنية لصالح مشروع دعم العملية التعليمية، إذا ثبت استحقاقه لدرجات إضافية، وذلك بموجب القانون رقم 227 لسنة 1989، ووفقًا للمادة الثانية منه.

وأضاف سعد أنه وفقًا لهذا القانون، لا يتم صرف آية مكافآت من حصيلة الصندوق للجان القائمة على عملية مراجعة كراسات الإجابة، وأن مبلغ المائة جنيه الذي يسدده الطالب يعود على المجتمع وعلى العملية التعليمية؛ حيث تسدد حصلية الاطلاع لحساب مشروع دعم وتمويل المشروعات التعليمية بما في ذلك من إقامة المدارس والمراكز التعليمية وتجهيزها وصيانتها وترميمها.

وأوضح سعد أن اللجان التي تقوم بمراجعة أوراق الإجابة للطلاب يتم تشكيلها من العناصر ذات الكفاءة الفنية العالية من موجهي المواد وتحت الإشراف المباشر لمستشار المادة.

وأشار إلى أنه حال تعديل درجات الطالب فإنه يُنسق على ضوء هذا التعديل، وتقوم الإدارة العامة للامتحانات بإخطار الطالب ومكتب التنسيق بالتعديل وللطالب الحق في تعديل رغباته على ضوء المجموع الجديد.

وكان عدد الطلاب المتقدمين بتظلمات من نتائج امتحاناتهم، منذ فتح باب التظلمات في 17 يوليو الماضي وحتى الآن، قد وصل إلى 54 ألف طالب لمراجعة 133.900 كراسة إجابة، استحق الزيادة منهم 2.216 كراسة فقط.

وبالنسبة للمراحل التي يمر بها الطالب للإطلاع على ورقة إجابته وحصوله على درجات إضافية أولًا، فأوضح سعد أن الطالب الذي يتضرر من نتيجته، يتوجه إلى لجنة النظام والمراقبة أو المديرية التعليمية المختصة لتقديم طلب محددًا فيه المادة أو المواد التي يرغب في الاطلاع على صورة كراسة إجابته فيها، ويُرفق بالطلب إيصال يدل على سداده مبلغ مائة جنيه لكل مادة بح البنوك لوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

بعدها يتم تحديد ميعاد الإطلاع على صور كراسات الإجابة فور تقديم الطلب، و يتوجه الطالب في الميعاد المحدد إلى لجنة النظام والمراقبة ليستلم صورة كراسة إجابته في المادة أو المواد المتضرر من نتيجتها بالإضافة إلى نموذج يدون فيه ملاحظاته بخط يده.

وتقوم لجنة النظام والمراقبة بترقيم صور كراسات الإجابة بأكواد سرية وترسل منزوعة البيانات إلى الإدارة العامة للامتحانات.

ومن جانبها، تقوم الإدارة العامة للامتحانات بعرض صور كراسات الإجابة على لجان فنية للمراجعة مشكلة من عضوين يقوما بمراجعة صورة كراسة الإجابة على ضوء ملاحظات الطالب. وتطلب اللجنة أصل كراسة الإجابة حال ما إذا كان الطالب يستحق زيادة في الدرجات.

وتتولى الإدارة العامة للامتحانات طلب أصول الكراسات المطلوبة من لجان النظام والمراقبة والتي ترسل إلى الإدارة مدون على كل أصل ذات الكود السري المدون على الصورة وتعرضها على ذات اللجنة وفي بعض الأحيان تعرضها على لجنة أخرى مشكلة من عضوين أحدهما مستشار المادة .

وفي النهاية يتم إخطار الطالب ومكتب التنسيق بتعديل الدرجات ويسترد الطالب الذي زادت درجاته المبلغ الذي قام بدفعه، في حالة استحقاقه لدرجات إضافية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان