إعلان

التعليم تخصص 110 مليون جينه لأعمال صيانة المدارس استعداداً للعام القادم

05:28 م الثلاثاء 12 أغسطس 2014

التعليم تخصص 110 مليون جينه لأعمال صيانة المدارس ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

تنفيذًا لتعليمات الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، بمتابعة اعمال الصيانة البسيطة بجميع المدارس على مستوى الجمهورية في إطار استعدادات وزارة التربية والتعليم لاستقبال العام الدراسي 2014/2015 والذي سيبدأ في 20 سبتمبر المقبل، عقد اجتماعًا موسعًا بديوان عام وزارة التربية والتعليم، برئاسة محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام، وبحضور إبراهيم عبد الباري مدير عام الإدارة العامة لدعم اللامركزية وسعيد صديق مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة وبحضور منسقي اللامركزية ومديري التخطيط لعدد 13 مديريه تعليمية من إجمالي عدد 27 مديرية تعليمية.

جاء هذا الاجتماع للوقوف على حالة الصيانة البسيطة بالمدارس وتدريب العاملين بالمدارس على ادارة الاعتمادات الماليـة المخصصة لتنفيذ الصيانات البسيطة في مجــالات( السباكة / الكهرباء / النجارة / الدهانات ) بتكلفة إجمالية 110مليون جنية مخصصة لعدد 27 مديرية تعليمية.

وأفاد بيان الوزارة اليوم الثلاثاء ، أن الاجتماع أكد على ضرورة توزيع الاعتمادات الخاصة بالصيانة البسيطة من المديريات إلى الادارات التعليمية ثم توزيعها على المدارس حسب معادلة التمويل المعتمدة من وزارة المالية.

وأضاف البيان أن هناك تدريب قائم بالفعل على مستوى المدارس لإدارة وتنفيذ الاعتمادات المالية المخصصة للصيانة البسيطة بها بالاشتراك مع مجلس الامناء لكل مدرسه.

وأكد الاجتماع على ضرورة مناقشة ودراسة معوقات الصرف التي واجهت المديريات لأعمال الصيانة البسيطة بالمدارس للعام المالي 2013/2014 للعمل على اتخاذ الإجراءات العملية اللازمة لتلافي تكرارها خلال العام المالي 2014/2015.

بالإضافة إلى دراسة ختاميات العام المالي 2013/2014 من الاعتمادات المخصصة للباب السادس للتأكد من الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة وحصر جميع المشاكل والمعوقات التي واجهت المديريات لإيجاد حلول لها.

وكذلك دراسة الاعتمادات المخصصة للعام المالي الجديد 2014/2015 والوقوف على مدى ملاءمتها للخطط الموضوعة من قبل المديريات التعليمية وكيفية تنفيذها.

هذا ومن المقرر ان يتم الاجتماع بباقي أعضاء اللامركزية وإدارات التخطيط بالمديريات التعليمية والبالغ عددها (14) مديرية تعليمية يوم الأربعاء الموافق 13/8/2014،وقد تم التأكيد على ضرورة الانتهاء من جميع أعمال الصيانة قبل بدء العام الدراسي 2014/2015 بعشرة أيام.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان