إعلان

محلب: منطقة الساحل الشمالي هى أمل مصر لاستيعاب الزيادة السكانية

02:27 م الأحد 10 أغسطس 2014

محلب: منطقة الساحل الشمالي هى أمل مصر لاستيعاب الز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد غايات:

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إجتماعاً اليوم الأحد، مع وزراء التنمية المحلية، الكهرباء، البيئة، الري، الزراعة، والاستثمار، ومحافظ مطروح، لمناقشة مخطط تنمية الساحل الشمالي الغربي، وظهيره الصحراوي.

وصرح رئيس الوزراء، بأن الدولة اتخذت خطوات جادة في مشروعي تنمية محور قناة السويس، واستغلال المثلث الذهبي، بصعيد مصر.

كما يأتي هذا الإجتماع لمناقشة المشروع القومي الثالث، وهو مخطط تنمية الساحل الشمالي الغربي، وظهيره الصحراوي.

وأكد محلب أن منطقة الساحل الشمالي الغربي واعدة، وبها إمكانات سياحية، وزراعية، وسيتم إنشاء تجمعات سكنية بها، مشيراً إلى أن الإجتماع ناقش أيضاً تفعيل القرار الجمهوري بإنشاء مدينة العلمين الجديدة، التي تبلغ مساحتها 88 فداناً.

وأعلن رئيس الوزراء أن منطقة الساحل الشمالي الغربي هي أمل مصر لاستيعاب الزيادة السكانية، حيث من المخطط أن تستوعب نحو 34 مليون نسمة، كما ستولد المشروعات المزمع تنفيذها بالمخطط نحو 11 مليون فرصة عمل، حتى سنة الهدف 2052.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه تم تكليف اللجنة الوزارية المشكلة لتنمية منخفض القطارة، بإعداد دليل العمل المرجعي الخاص بطرح منطقة الساحل الشمالي الغربي وظهيره الصحراوي، على تحالفات مصرية عالمية، لوضع مخطط التنمية.

واستطرد رئيس الوزراء شبكة الطرق والمحاور التي تم إقرارها ضمن الخطة القومية للطرق، سواء بمحاورها العرضية أو الطولية، أخذت في الإعتبار محور التنمية المقترح.

وخلال الإجتماع وجه محلب بأن يتم الخروج من هذا المخطط التنموي بخطط عمل خاصة بكل محافظة، يتم متابعة تنفيذها.

حضر الإجتماع أمين عام مجلس الوزراء، ورئيس هيئة التخطيط العمراني، الذي قام بشرح مخطط تنمية منطقة الساحل الشمالي الغربي وظهيره الصحراوي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان