إعلان

القوى العاملة: اتفاق بصرف المستحقات المالية المتأخرة لعمال شركة'' اكتوبر فارما''

01:09 م السبت 26 يوليو 2014

القوى العاملة: اتفاق بصرف المستحقات المالية المتأخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نورا ممدوح:

قالت ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة، إنه تم توقيع اتفاق تسوية للنزاع القائم وديا مع إدارة شركة أدوية " اكتوبر فارما" و862 عاملا بالشركة.

وأوضحت عشري، في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن الاتفاق تضمن صرف حصة العمال في الأرباح عن عامي 2012 و2013 علي سبيل سلفه بكامل القيمة المستحقة للعاملين في الأرباح تحت التسوية، علي أن يتم تسويتها بعد اعتماد محضر الجمعية العمومية بالشركة من هيئة الاستثمار.

وأشارت وزيرة القوى العاملة، إلي أنه تم الاتفاق علي صرف العلاوة الدورية لعام 2014 بنسبة 7% من الأجر الشامل الأساسي، بالإضافة إلى 12 يوما و نصف بحد اقصي 350 جنيها.

ولفتت إلى إنه تقرر تأجيل مناقشة ضم أجر 12 يوما ونصف اليوم إلي الأجر الأساسي عند احتساب مكافأة نهاية الخدمة لحين ورود تقرير نهائي من شركة مصر للتأمين وعرضه علي رئيس مجلس الإدارة القادم.

وأكدت عشري، أن هذا الاتفاق جاء انطلاقا من دور الوزارة في حل المنازعات التي تنشأ بين طرفي العملية الإنتاجية وديا، في إطار من الحوار والتشاور البناء وصولا إلي تحقيق التوازن في علاقات العمل، واستقرار الأوضاع بالمنشآت ، خاصة في هذا الوقت والظروف التي تمر بها البلاد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان