إعلان

مساعد وزير الخارجية يعرض على منظمات أجنبية تطورات خارطة الطريق

11:59 ص الخميس 24 يوليو 2014

مساعد وزير الخارجية يعرض على منظمات أجنبية تطورات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اجتمع السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي مع ممثلي عشر منظمات أجنبية غير حكومية مصرح لها بالعمل في مصر وفقاً لقانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية رقم 84 لسنة 2002 في بداية سلسلة من الاجتماعات المشابهة، وذلك بناء على تكليف من سامح شكري وزير الخارجية، وفي مبادرة جديدة من نوعها، باعتبار ممثلي المنظمات سفراء لشعوبهم ولديهم القدرة على نقل الصورة السليمة والصحيحة عما يحدث في مصر.

وأكد بدر خلال الاجتماع علي تقدير الجانب المصري للجهود التي تقوم بها المنظمات الأجنبية غير الحكومية العاملة في مصر من أجل دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيراً إلى حرص الحكومة المصرية على تعزيز التعاون القائم مع تلك المنظمات طالما تقوم باحترام اللوائح والقوانين المصرية من خلال التسجيل وفقاً لأحكام القانون 84 لسنة 2002، وتعمل في إطار من الشفافية ودعم الأولويات الوطنية.

استعرض هشام بدر خلال اللقاء تطورات خارطة الطريق.. موضحاً التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه مصر وعلي رأسها الإرهاب وعدم الاستقرار في عدد من دول الجوار، الأمر الذي يؤكد أن تعامل مصر مع التغيير والانفتاح نحو الديمقراطية قد اتسم بالحكمة الشديدة بما جنب البلاد مصير غير واضح المعالم، وأن مصر تدخل مرحلة جديدة من تاريخها الحديث يتم خلالها إرساء المؤسسات الديمقراطية التي تدعم احترام الحقوق والحريات والحفاظ علي الأمن والاستقرار والنهوض بالاقتصاد المصري.

كما أكد مساعد وزير الخارجية ان الحكومة المصرية تثمن دور المجتمع المدني في هذا الصدد.

ومن جانبهم.. أعرب ممثلو المنظمات التي حضرت الاجتماع وهى (أطباء بلا حدود وكيور انترناشيونال والأقباط الأيتام وهابيتات فور هيومانيتى وأطباء العالم وبلان إنترناشيونال والمنظمة العربية لحقوق الإنسان ومؤسسة درسوس واتحاد المستثمرين العرب ومعهد التعليم الدولي) عن بالغ شكرهم وتقديرهم لوزارة الخارجية لقيامها بهذه المبادرة.

واكدوا استعداد منظماتهم للتعاون مع الحكومة المصرية من أجل التعامل مع التحديات الاجتماعية والتعليمية والإنسانية والاقتصادية، بالإضافة إلى التفاعل بشكل بناء مع المجتمع المدني المصري، كما استعرضت الأنشطة التي تقوم بها مبرزة أهم النتائج التي حققتها في مختلف المجالات والتي شملت علاج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المجتمع، وتوفير السكن الملائم للأسر الفقيرة وتقديم منح دراسية ثانوية وجامعية لمحدودي الدخل، وتوفير التعليم الأساسي لأطفال الشوارع، ورعاية وتعليم الأيتام، وتقديم الرعاية الصحية للأطفال.

وفي نهاية اللقاء، أكدت المنظمات مساندتها للجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية خاصة مع قرب انتهاء استحقاقات خارطة الطريق والمتمثلة فى انتخاب مجلس النواب الجديد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان