إعلان

محلل سياسي: هناك معلومات لم يكشف عنها السيسي في خطابه

12:08 ص الخميس 24 يوليو 2014

محلل سياسي: هناك معلومات لم يكشف عنها السيسي في خط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الحكيم:

قال الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية والخبير بالمركز القومي لدراسات الشرق الأوسط، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤكد دعم القضية الفلسطينية وما تحملته مصر وما ستتحمله بكل رضاء وحب من أجل أخوتنا في فلسطين ورفضه المزايدة علي دور مصر الرائد والتاريخي تجاه القضية الفلسطينية.

وأضاف فهمى ، خلال حواره لبرنامج ''الحدث المصري'' المُذاع عبر شاشة ''العربية الحدث''، مساء الأربعاء، أن هناك معلومات لم يكشف عنها السيسي في خطابه لاعتبارات الأمن القومي ، موضحاً أن هناك اتفاق فلسطيني - فلسطيني بشأن ما يحدث في غزة ، متوقعاً خلال الساعات القادمة توقف إطلاق النار على غزة.

وأشار فهمى إلى أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أكدت أن واشنطن أدركت أنه لا إمكانية لإنهاء هذه الأزمة إلا بالجهد المصري، معتبرًا أن تمسك وزير الخارجية المصري بالمبادرة المصرية وعدم إدخال أي تعديلات عليها يؤكد أن مصر دولة مسئولة لن تقبل بابتزازها أو محاولة الضغط عليها من قبل هذا أو ذاك.

وتمنى فهمي أن يفهم قادة حماس الرسالة التي وصلتهم عبر زيارة كيري للقاهرة وتأكيد عدد من عواصم القرار الدولي بأنه لا خروج من هذه الأزمة إلا بالمبادرة المصرية والكف عن استجهال الشعب الفلسطيني الذي يدفع ثمن مزايدات سياسية لا طائل من ورائها.

وأوضح أن مساعي قطر وتركيا للالتفاف على الدور المصري التاريخي في دعم الشعب الفلسطيني لن تحقق أي نجاحات فهؤلاء مستعدون لبيع الفلسطينيين للحفاظ على مصالحهم مع القوى العظمى وإسرائيل.

وتابع أن ''إذا كانت لحماس مطالب جديدة لم تتضمنها المبادرة المصرية فلتطلب ذلك بشكل رسمي بعيدا عن المزايدات''، مضيفا ''أن شرعية مصر استمدتها من تضحياتها للقضية الفلسطينية ولا تحتاج مصر من أحد أن يجدد لها هذه الشرعية كما تؤكد أبواق حماس''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان