إعلان

وزير الخارجية يتصل بنظيره المغربي بعد تصريحات أماني الخياط المسيئة

12:40 م الإثنين 21 يوليو 2014

وزير الخارجية يتصل بنظيره المغربي بعد تصريحات أمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أجرى وزير الخارجية سامح شكري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية المملكة المغربية صلاح مزوار، حيث أكد خلاله شكري على عمق وصلابة ومتانة العلاقات الثنائية بين مصر والمغرب.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية في بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه الاثنين أن الوزير شكري أكد أن هذه العلاقات لا يمكن النيل منها باعتبار أنها تضرب بجذورها في التاريخ، فضلاً عما يجمع بين شعبيهما الشقيقين من مصير واحد وهوية وتطلعات ومصالح مشتركة.

وأضاف المتحدث أن الوزير شكري شدد أيضاً خلال الاتصال علي أنه لا يجب ولا يتعين السماح بالمساس بهذه العلاقات تحت أي مبرر والالتزام سوياً بالعمل على تطويرها والرقي بها في مختلف المجالات بما يليق بحجم ومكانة البلدين وتطلعات شعبيهما.

وجدد شكري اعتزاز مصر الكامل حكومة وشعباً بقيادة وشعب المملكة المغربية الشقيقة ودورهما التاريخي في خدمة القضايا العربية والإسلامية.

وأوضح المتحدث أن الاتصال تناول أيضاً التشاور حول مستجدات الأوضاع في المنطقة وبصفة خاصة تدهور الأوضاع في قطاع غزة في ظل تواصل الاعتداءات العسكرية.

وكانت المذيعة أماني الخياط قد أطلقت تصريحات مسيئة للمغرب في برنامجها على قناة أون تي في، مما استدعى اعتذارها واعتذار القناة عن تلك التصريحات.

كما أكدت وزارة الخارجية في بيان سابق أن هذه التصريحات لا تخص سوى صاحبتها وأنها لا تعبر مطلقا عن الحكومة والشعب المصري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان