إعلان

وزير البيئة: نركز في المرحلة القادمة في الحفاظ على صحة المواطن

01:34 م السبت 19 يوليو 2014

وزير البيئة: نركز في المرحلة القادمة في الحفاظ على

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

أعلن الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة أن اهتمام الوزارة فى الفترة القادمة يرتكز على أن يعيش المواطن فى بيئة نظيفة وجو صحى وذلك من خلال الاهتمام بنظافة المستشفيات وتشجيرها والتخلص من النفايات الطبية بشكل صحى وآمن.

جاء ذلك خلال حملة نظافة المستشفيات التي أطلقتها وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع وزارتي البيئة والتطوير الحضري وتم تدشينها اليوم من مستشفى أم المصريين بالجيزة ومستشفى المنيرة بالقاهرة.

وقال وزير البيئة، على هامش تدشين الحملة، إن الحملة تهدف إلى استعادة الوجه الحضاري للمستشفيات المصرية وخلق بيئة نظيفة بالتنسيق بين وزارات الصحة والتنمية المحلية والبيئة والتطوير الحضري والعشوائيات.

وأضاف فهمي أن وزارة البيئة تشارك فى الحملة من خلال تشجير المباني المحيطة وزيادة المسحات الخضراء من خلال زراعة 100 شجرة من أشجار الزينة وتوفير 50 حاوية قمامة لزيادة المسطحات الخضراء واستعادة المظهر الحضارى، وتتم الحملة بمشاركة قوية من مؤسسات المجتمع المدني ومجموعات شبابية وطلابية.

ومن جانبه ، أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة أن توجهات الحكومة خلال الفترة القادمة تركز على الاهتمام بصحة المصريين والاهتمام بكافة النواحي المتعلقة برفع كفاءة ونظافة المستشفيات .

وأعلن الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، عن إعادة تشغيل محرقة النفايات الطبية الموجودة فى المقلب العمومي بشبرامنت.

وقال عبدالرحمن، إن المحرقة تستقبل جميع النفايات الطبية بالمستشفيات المتواجدة بالجيزة ويتم التخلص منها بطريقة آمنة.

وأضاف عبدالرحمن أن المحافظة تقوم من خلال تلك الحملة برصف الطرق المتواجدة داخل المستشفيات وإعادة تأهيلها ورفع القمامة أولا بأول على مدار فترتين فى اليوم وإزالة الإشغالات ونظافة الأسوار .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان