إعلان

بالفيديو.. الخارجية: رد مصر على أردوغان واضح ولن ننزل لمستوى السباب

01:44 م السبت 19 يوليو 2014

بالفيديو.. الخارجية: رد مصر على أردوغان واضح ولن ن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام:

قال السفير بدر عبدالعاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن رد وزارة الخارجية على تصريحات رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي والتي هاجم من خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت واضحة وموضوعية وتليق بدولة كبيرة ومحترمة مثل مصر.

وأضاف عبدالعاطي في مداخلة هاتفية لبرنامج ''صباح أون'' المذاع على قناة ''أون تي في '' اليوم السبت :''نحن لن ننزل لمستوى السباب والمستوى المتدني باستخدام عبارات غير لائقة وبذيئة مثل الغير، فوزارة الخارجية تمثل دولة محترمة وكبيرة مثل مصر، وقد أوضحنا أن تصريحات أردوغان تعكس الجهل وعدم الإلمام بالواقع فهناك أكثر من 22 مليون مواطن وبشكل غير مسبوق في تاريخ الانتخابات الرئاسية المصرية قد صوتوا للرئيس السيسي في الانتخابات، وهذا يؤكد شرعية ومشروعية الرئيس والنظام المصري''.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الخارجية المصرية تقوم بالرد بكل قوة على أي تجاوز يحدث في حق مصر أو الشعب المصري، مشيرا لاستدعاء الخارجية المصرية للسفير التركي بالقاهرة أكثر من مرة ومطالبته بمغادرة البلاد في نهاية الأمر بعد اعتباره شخص غير مرغوب فيه.

وأضاف عبد العاطي، أن مصر هي الدولة الوحيدة في المنطقة بدون مزايدة ومبالغة التي تقرن القول بالفعل عند الحديث عن وقف نزيف الدم الفلسطيني، لافتا إلى أن مصر الدولة العربية الوحيدة التي تقف بجانب الشعب الفلسطيني وليس بجانب أي فصائل فلسطينية.

لمشاهدة الفيديو..اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان