إعلان

ننشر مواعيد و أماكن اختبارات القدرات لجميع الكليات

01:41 م الإثنين 14 يوليو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ وليد العربي:

أعلنت وزارة التعليم العالي، مواعيد وأماكن استخراج بطاقات القدرات المؤهلة لبعض الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز بعض الاختبارات لطلاب الشهادات الفنية (الصناعية – السياحة والفنادق – التمريض) نظام الخمس سنوات عام 2014.

و قالت الوزارة في بيان لها، اليوم الإثنين، إنه في ضوء قواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات فإنه يشترط اجتياز اختبارات القدرات كشرط من شروط القبول ببعض الكليات التي تتطلب طبيعة الدراسة بها ضرورة أن يكون الطالب متمتعاً ببعض القدرات والمهارات وهذه الكليات هي: كليات السياحة والفنادق، كليات الفنون الجميلة (عمارة)، كليات التمريض، كليات الفنون التطبيقية.

و تابعت الوزارة ''تيسيراً علي أبنائنا طلاب الشهادات الفنية المتقدمين لأداء اختبارات القدرات هذا العام 2014 والراغبين في الالتحاق بإحدى الكليات، يقوم مكتب التنسيق سنوياً بتنظيم هذه الاختبارات والإشراف عليها، حيث يتم استخراج البطاقات والنماذج الخاصة بهذه الاختبارات من خلال مقر مكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة وفروع المكتب ببعض المحافظات، فقد تقرر فتح باب التقدم لأداء اختبارات القدرات المؤهلة للقبول بكليات الفنون الجميلة ( عمارة ) وكليات الفنون التطبيقية وكليات السياحة والفنادق وكليات التمريض، اعتبارا من يوم السبت الموافق 19/7/2014 حتي يوم الاثنين الموافق 21/7/2014 وفقا للجدول المرفق أسفله، ببيان أماكن استخراج البطاقات وأماكن أداء الاختبارات والتخصصات المطلوبة

و أضافت الوزارة أنه لا يعتبر اجتياز الطالب لهذه الاختبارات قبولا نهائيا بالكلية ولكن يتم الترشيح طبقاً لأسبقية المجموع والإعداد المقرر من قبل المجلس الأعلي للجامعات.

و أكدت أنه في حالة عدم نجاح الطالب أو الطالبة في هذه الاختبارات من حق الكلية تطبيق قرار المجلس الأعلي للجامعات الصادرة بجلسته بتاريخ 24/10/2013 والذي ينص علي (اتاحة التكليف داخل المستشفيات الجامعية وفرصة التقدم للحصول علي الدبلوم الفني التخصصي والمعادل للبكالوريوس التقني من المجلس الأعلي للجامعات لغير المقبولين بكلية التمريض وذلك عن طريق رئيس الجامعة بالتنسيق مع دارة المستشفيات الجامعية.

و نوهت عن أنه سيتم استخراج بطاقات هذه الاختبارات لجميع الطلاب(بنين وبنات) الراغبين في الالتحاق بإحدى هذه الكليات، من أماكن استخراجها الموضحة بالجدول.

ثانيا: مواعيد استخراج البطاقات

سيتم استخراج البطاقات اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية ظهرآ.

أيام السبت 19 يوليو، والأحد 20 يوليو، والإثنين، 21 يوليو

شروط التقدم للاختبارات :

1. يسمح لجميع الطلاب ( دور أول – دور ثان ) التقدم لأداء هذه الاختبارات وسيتم الترشيح لهذه الكليات من بين الطلاب اللائقين بهذه الاختبارات و الحاصلين على مجموع نسبته 75% فأكثر من المجموع الكلى وبأسبقية المجموع ووفقا للإعداد المقررة من المجلس الأعلى للجامعات .

2.يشترط أن يكون الطالب من خريجي عام 2014 ( حداثة المؤهل )

3.أن يكون الطالب مصري الجنسية.

4.أن يكون الطالب حاصل على المؤهل في أحدى التخصصات المذكورة بالبيان فقط .

المستندات المطلوبة لأداء الاختبار

1.أصل الاستمارة الدالة على النجاح وصورة منها أو( أصل رقم الجلوس وصورة منه)

2.وفى حالة عدم وجود اي منهما على الطالب إحضار إثبات قيد من المعهد أو المدرسة موضح به رقم الجلوس والتخصص .

3.صورة شخصية للطالب.

ميعاد الاختبار :

سيتم تحديده ببطاقة القدرات المستخرجة للطالب وعلى الطالب الالتزام بها.

ثمن الدليل :

ثمن دليل القدرات والأوراق 50 جنيه ( فقط خمسون جنيها) .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان