إعلان

مصر ترفض التصعيد الإسرائيلي ''غير المسؤول'' في الأراضي الفلسطينية

09:22 ص الجمعة 11 يوليو 2014

مصر ترفض التصعيد الإسرائيلي ''غير المسؤول'' في الأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

أعربت مصر عن رفضها للقصف الإسرائيلي على قطاع غزة ووصفته بانه ''غير مسؤول''، و ''يأتي في إطار الاستخدام المفرط وغير المبرر للقوة العسكرية''.

وجاء في بيان للخارجية المصرية، صباح اليوم الجمعة، أن القصف الإسرائيلي على غزة ''يمثل استمرارًا لسياسات القمع والعقاب الجماعي''، وطالبت مصر الجانب الإسرائيلي ''بضبط النفس وتحكيم العقل ومراعاة البعد الإنساني''.

وناشدت مصر المجتمع الدولي ''سرعة التدخل وتحمل مسئوليته للعمل علي إنهاء هذا العدوان، والحيلولة دون سقوط المزيد من الضحايا ووقف أية أعمال تصعيدية لن يكون لها سوى تبعات سلبية وعواقب وخيمة على المدنيين، وبما لا يوفر أي مناخ موات لاستئناف المفاوضات مستقبلاً لتسوية القضية بالطرق السلمية، ووفقاً للمرجعيات وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة''.

وجاء في البيان: ''تعاود مصر التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية، التي كانت وستظل محتفظة بمكانتها في السياسة الخارجية لمصر، باعتبارها قضية العرب المحورية، ومساندتها الكاملة للشعب الفلسطيني الشقيق الذي لا يزال يرزح تحت نير الاحتلال لأكثر من ستة عقود، دون وجود بادرة أمل في تحقيق تطلعاته المشروعة التي كفلها القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان