إعلان

هيئة مكتب الصحفيين تناقش إعداد مشروعات القوانين المتعلقة بالصحافة والإعلام

07:52 م الخميس 10 يوليو 2014

هيئة مكتب الصحفيين تناقش إعداد مشروعات القوانين ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندا أسامة:

تعقد هيئة مكتب نقابة الصحفيين اجتماعًا، في التاسعة من مساء اليوم الخميس، لوضع تفاصيل خطة تحرك النقابة خلال الفترة القادمة، لتفعيل القرارات السابقة لمجلسها بشأن إعداد مشروعات القوانين الخاصة بتنظيم أوضاع الصحافة والإعلام في مصر، وهي القوانين المكملة للدستور الحالي للبلاد.

وقال كارم محمود سكرتير عام النقابة، في تصريحات صحفية، إن هيئة المكتب ستناقش بالتفصيل اللجان التي سيتم تشكيلها، واختصاص كل منها في إعداد مشروعات القوانين، وقوائم الأسماء المقترحة لعضوية تلك اللجان من كبار الصحفيين والإعلاميين والخبراء القانونيين وغيرهم.

كما ستضع هيئة المكتب جدولًا زمنيًا لعمل اللجان، وفق المدة الزمنية المقترحة للانتهاء من صياغة مشروعات القوانين، وكذلك تشكيل أمانة فنية معاونة من صحفيين وطواقم إدارية كفؤة، لتسهيل عمل تلك اللجان وضبط مواعيد وأماكن انعقادها في قاعات النقابة المختلفة، وتوفير كل ما لدى النقابة من وثائق ودراسات في هذا الشأن لكل اللجان بحسب تخصص كل منها.

وأضاف السكرتير العام أن هيئة المكتب ستحدد ، في اجتماعها، الأدوار المنوط بمجلس النقابة القيام بها، للاتصال والتنسيق مع مختلف المؤسسات والجهات، سواء في الدولة أو المجتمع المدني، والمعنية بإعداد مشروعات القوانين المنظمة لأوضاع الصحافة المصرية، بما يضيف كل ما هو متاح من أفكار وأبعاد وخبرات لمشروعات القوانين التي ستتم صياغتها.

كما ستحدد هيئة المكتب آليات التنسيق بين أعمال مختلف اللجان، بما يحقق تناغم وتكامل الجهود المبذولة في كل منها.

وكان رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، طالب خلال لقائه بعدد من الصحفيين والإعلاميين قبل أيام، بسرعة إعداد مشروعات القوانين اللازمة لتشكيل المجلس الوطني للإعلام، المنوط به وضع ميثاق الشرف الصحفي والإعلامي، خصوصًا بعد إلغاء وزارة الإعلام في التعديل الوزاري الأخير.

وأكد السيسي أن المجلس الجديد، سيكون مجلسًا مستقلًا لا يشكله رئيس الجمهورية أو يتدخل في تشكيله.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان