إعلان

أساتذة جامعات يشيدون بقرار السيسي تعيين عمداء الكليات

12:44 م الأربعاء 25 يونيو 2014

أساتذة جامعات يشيدون بقرار السيسي تعيين عمداء الكل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- شرين مصطفى:

أشاد عدد من أساتذة وعمداء جامعة عين شمس، بقرار رئيس الجمهورية بتكوين لجنة مختصة، تختار ثلاثة أساتذة يصلحوا لمنصب عميد الكلية، ويتم عرضهم على وزير التعليم العالي معتبرين إياه بالصائب.

قال الدكتور جميل عبد الباقي كلية الحقوق بجامعة عين شمس، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكوين لجنة مختصة، تختار ثلاثة أساتذة يصلحوا لمنصب عميد الكلية، ويتم عرضهم على وزير التعليم العالي، قرار صائب تم طبقًا لضوابط معينة، وهو أفضل من قرار أن يعين عمداء الكليات بالانتخابات.

ولفت الدكتور أحمد رفعت، عميد كلية الحقوق، إلى أن هذا القرار يجمع بين التعيين والانتخابات وهو مناسب لمشاركة أعضاء هيئة التدريس في اختيار عميد الكلية، وسيتم وفق لضوابط محددة، بعيدًا عن المشاعر والأهواء.

فيما أشار الدكتور عبد الناصر سنجاب، عميد كلية الصيدلة، إلى أن قرار تعيين عمداء الكليات يحدث على مستوى جامعات العالم، واللجنة التي ستختار ثلاثة أساتذة يصلحوا لمنصب العميد، ووزير التعليم العالي ينتقى من بينهم، وسيتم اختيار من يصلح لمنصب عميد الكلية.

كما أكدت الدكتورة ناهد عبد الحميد، عميدة كلية الألسن، بأنها في انتظار الثبوت على هذا القرار، ولابد أن يتم إعادة مناقشته مرة أخرى، لكي يعرف الأساتذة كيفية اختيار اللجان التي ستختار أساتذة يصلحون لمنصب العميد وتعرضها على وزير التعليم العالي.

وعلق أيضا الدكتور عبد الله سرور، وكيل مؤسسي نقابة علماء مصر، على القرار واصفا إياه بالقرار عظيم، مشيرا إلى أن النقابة كانت تنتظره ويمثل استجابة لمطالب العديد من الأساتذة.

وأضاف وكيل مؤسسي نقابة علماء مصر، لمصراوي، أن القرار بمثابة بداية حقيقية لإصلاح الأوضاع في الجامعات، مطالبًا بتطبيقه على جميع المناصب الجامعية بلا استثناء.

ومن جامعة القاهرة، قال الدكتور محمود كبيش، عميد كلية حقوق القاهرة السابق، إن قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، الصادر أمس، بإلغاء قانون انتخابات القيادات الجامعية وجعلها بالتعيين، قانون صائب طالب هو بنفسه به منذ فترة.

وأشار كبيش لمصراوي، إلى أن الانتخابات تجرى في السياسية بعيدًا عن الجامعة، مضيفا بأن قرار إلغاء الانتخابات وجعلها تعيين يجعل من الصعب استمرار عمر سالم العميد الحالي لكلية الحقوق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان