إعلان

هؤلاء استجابوا للسيسي وتنازلوا عن نصف رواتبهم وممتلكاتهم

12:56 م الأربعاء 25 يونيو 2014

هؤلاء استجابوا للسيسي وتنازلوا عن نصف رواتبهم وممت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، في كلمته أمس الثلاثاء، بحفل تخرج الدفعة 108 حربية، تنازله عن نصف راتبه ونصف ثروته للدولة، دعوة من لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وطالبا من المصريين بعد أن قدم لهم التهنئة بشهر رمضان بأن ''يمسكوا يديهم شوية'' حسب قوله.

وذكر التلفزيون المصري أنه تقرر فتح حساب لدى البنك المركزي المصري تحت رقم (37037)، ليشكل الوعاء الذي سيتم من خلاله تلقي تبرعات أبناء الشعب المصري لدعم الاقتصاد الوطني، وجاءت هذه الخطوة بعد المبادرة التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي بساعتين فقط.

وجاءت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لانعاش الاقتصاد المصري، ومحاولة منه للخروج من الازمة، مما شجع رجال الاعمال والاعلاميين علي التبرع من حساباتهم الشخصية لصالح مصر، ودعماً للرئيس عبد الفتاح السيسي.

اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة

كان المحافظ أول المعلنين عن استجابتهم لمبادرة السيسي، حيث انه أعلن أنه سيتبرع بنصف راتبه لنهاية العام دعما لاقتصاد مصر.

السيد البدوي رجل الأعمال ورئيس حزب الوفد

قال إنه سيتبرع بنصف دخله السنوي لمصر، لافتاً إلى أن مبادرة السيسي رسالة لكل رجال الأعمال، ولكل المصريين، وعلي الجميع الاستجابة فورا.

رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة

أعلن تبرعه من حسابه الشخصي بمبلغ 5 ملايين جنيه في حساب ''037037 '' مشيراً إلى أنه على الجميع الوقوف بجانب مصر في ظل الظروف الراهنة

محمد الأمين مالك قنوات cbc

أعلن عن تبرعه بنصف أملاكه في جميع الشركات لصالح مصر، وأن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة لكل رجال الأعمال، ولكل المصريين، مناشدًا الجميع بالاستجابة لها على الفور.

الفنان عمرو مصطفى

قال إنه ''رغم أن نصف تحويشة العمر في 14 سنة شغل راحت في الـ3سنوات الماضية، ورغم أن في طفلين في رقبتي، ولكن لازم أكون أنا أيضًا قدوة وسأتبرع بجزء كبير من المتبقي والأرزاق بيدي الله، ومش خسارة في بلدي وشكرا لأمي وزوجتي إنهم شجعوني''.

وأضاف ''على فكرة الوطنية مش شعارات بس أو تبرع أو مظاهرات، الوطنية كمان إنك تربي جيل قادم يكون فخر لمصر مش قاعد يأكل و تافه و دماغه فاضية.... ربوا ولادكوا يا جماعة ونبي... ربوا ولادكوا''.

رجل الأعمال منصور عامر

قال إنه استجاب لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الاقتصاد المصري وقرر بناء ''جامعة القاهرة الجديدة''، مشيراً إلى ان الجامعة الجديدة ستكون بنفس مساحة جامعة القاهرة، وان كل التخطيطات والرسومات الهندسية لتلك الجامعة التي من المقرر أن تنتهي عام 2015، مطالبًا الرئيس السيسي بسرعة اتخاذ الإجراءات للانتهاء من هذا المشروع.

الإعلامي عمرو أديب

قرر التبرع بنصف راتبه لهذا الشهر للدولة، مطالباً كل المواطنين بالتبرع من أجل مصر للنهوض باقتصادها والعبور بها إلى بر الأمان.

الفنان عادل إمام

قال إنه تبرع بنصف أجره في آخر 3 مسلسلات رمضانية قدمها بعد ثورة ''25 يناير ''استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الاسماعيلية

قال إنه سيتبرع بنصف راتبه الشهري، لصالح صندوق دعم المحافظة أسوة بالرئيس، مناشداً جميع المواطنين، بالتبرع بأي مبلغ فائض لديهم لدعم الاقتصاد المصري، مما سيعود بالفائدة على الأجيال الحالية والقادمة.

الإعلامي أحمد موسى

أعلن استجابته لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتبرع بـ 50 الف جنيه لصندوق دعم مصر، قائلا :'' المبلغ ضئيل ولكن هذا ما يتناسب مع امكانياته المادية''.

اللواء العربي السروي محافظ السويس

أعلن التبرع بنصف راتبه الشهري، لصالح دعم الاقتصاد المصري بعد مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الإعلامية لميس الحديدي

'' أنا معاك يا ريس، وهتبرع بنص مرتبي الشهر ده لبلدنا مصر، كلنا هنتبرع عشانك يا مصر، وتحيا مصر''.

العاملون بجريدة الوطن

أعلن العاملون بجريدة ''الوطن''، من العاملين الإداريين والصحفيين، عن قيامهم بالتبرُّع بنصف رواتبهم لشهر يونيو الحالي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان