إعلان

بالصور والفيديو .. حفل تأبين الكاتب الصحفي سعد هجرس في نقابة الصحفيين

10:57 م الثلاثاء 24 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ندا أسامة:

تصوير- علاء القصاص:

تحت عنوان ''فى حب سعد هجرس''، أقامت نقابة الصحفيين، مساء اليوم الثلاثاء، حفل تأيين للكاتب الصحفي سعد هجرس في ذكري الأربعين للراحل، بحضور محمد عبد القدوس عضو مجلس نقابة الصحفيين ، والكاتب الصحفي حمدي رزق ، والكاتب الصحفي نبيل ذكي، والفنان حمدي الوزير ، والمفكر القبطي كمال زاخر ، والمهندس أحمد بهاء الدين شعبان رئيس الحزب الاشتراكي المصري وعدد من أفراد أسرة الصحفي الراحل .

وبدأ المؤتمر بعرض فيلم تسجيلي بعنوان سعد هجرس يروى سيرته الذاتية .

ومن جانبه، قال محمد عبد القدوس، أن هذا المؤتمر في حب الكاتب الصحفي سعد هجرس لكى نتحدث عن سيرته العطرة، مشيراً إلى أنه كان يساري الاتجاه ولكنه منفتح على العالم أجمع وكان لديه أفق واسع صحفي مبدع خلاب لا يتكرر كثيراً وكان يطالب بحقوق الصحفيين قبل أن يطالب بحقوقه.

وأشار عبد القدوس، أن هجرس واحد من أصحاب الأقلام الوسطية وانسان اتفق عليه الجميع وكان يساري الاتجاه ولا يعرف التعصب وكان طوال عمره يدافع عن حقوق الصحفيين، مضيفاً أنه شغل العديد من المناصب وعمل مدير تحرير العالم اليوم .

وقال الكاتب الصحفي حمدي رزق : ''تواجدي اليوم في إحياء ذكرى الأربعين لعمنا سعد هجرس كما كان يحب ان يناديه المقربين له شرف وتكريم شخصي لي'' ، لافتاً إلى أن علاقته بهجرس كانت لصيقة للحد الذى بلغ أن ''سعد هجرس'' طلب من أولاده وهو على سرير المرض أن يضيف اسم حمدي رزق كأبن رابع له في بطاقته الشخصية .

وأشار ''رزق'' خلال كلمته بالمؤتمر الذى انتهت فعالياته منذ قليل، بنقابة الصحفيين ، أن هجرس كان مدرسة انسانية تعلم منها جميع المحيطين به في العمل الصحفي لما يتمتع به من سعة صدر وحنوه على الكبير والصغير ، وإلى كونه مقاتل عنيد في عمله وحتى في رحلة مرضه مع مرض السرطان ـ الذي وصفه باللعين ـ وإنه ظل طوال عامين يحارب ويصارع المرض دون أن يشعر به أحد .

وقال الكاتب الصحفي إن ''هجرس'' كان قادر على اتخاذ القرارات السليمة وكان على خلق وفيضانه كان شامل الجميع ولم يعادي شخص في حياته وكان يترك بصمة في كل شخص يقابله وكان يدافع عن المصالح الوطنية .

وأكد رزق، أنه كان من اعتقادات ''هجرس'' أن المرض كان يعطل أهم ما يميز الإنسان وهو التفكير فيتحول إلي كائن بيولوجي وكان شعاره دائماً '' إياكم والمرض'' وكان مقاتل عنيف ضد المرض على مدار عامين وحتى اللحظة الأخيرة.

وقال نبيل زكي، الكاتب الصحفي والقيادي بحزب التجمع، إن سعد هجرس كان كارثة حقيقية لنظام الحكم ومفجر السلطة عندما قرر أن يكون صحفياً لأنه قدر على كشف الكثير من الفساد والفاسدين في المجتمع و كان مفجر الحملات الصحفية وكان قادر على خوض الحملات الحساسة دون خوف وبجرأة شديدة عقد حملات التنوير، مؤكدا أن قلمه كان يتميز بالهدوء والعمق والموضوعية ولا يتوقف لذلك اتسمت كتاباته بالدماثة والرصانة وحب الحقيقة والتي تمثل جزء لا يتجزأ منه.

وأضاف ''ذكي''، خلال كلمته بالمؤتمر قائلاً: ''أن هجرس تحدث عن التوريث وقال وجهة نظر مبتكرة ومبدعة وهي إن القضية ليست توريث الدم ولكنها توريث السياسات''.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان